نتفليكس تسعى للحصول على جوائز أوسكار منذ افتتاحها، والآن تخطط لذلك بشراء السينما

تحاول شركة نتفليكس-Netflix الحصول على جائزة أوسكار منذ إطلاق أول فيلم أصلي من إنتاجها في العام 2015، بعنوان Beasts of No Nation، ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن تسعى نتفليكس لتحقيق هذا الهدف.

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/21 الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/21 الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش
Chiang Mai, Thailand - April 26, 2016: man hand holding screen shot of Netflix application showing on Asus Zenfone 2 mobile phone. Netflix is a global provider of streaming movies and TV series.

تحاول شركة نتفليكس-Netflix الحصول على جائزة أوسكار منذ إطلاق أول فيلم أصلي من إنتاجها في العام 2015، بعنوان Beasts of No Nation، ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن تسعى نتفليكس لتحقيق هذا الهدف.

الآن، تسعى لتحقيق هذا الهدف عبر شراء دور عرض سينمائي، إذ قالت صحيفة Los Angeles Times الأميركية، إنَّ نتفليكس تفكر في شراء دور سينما في مدينتي لوس أنغلوس ونيويورك لتدعيم فرصها في الحصول على جوائز.

وقال تقرير الصحيفة، إنَّ مسؤولي نتفليكس التنفيذيين أرادوا في الأصل شراء دور عرض Landmark Theatres، التي يملكها مارك كوبان، المعروفة بجذب المصوِّتين على الجوائز السينمائية، بتقديم العرض الأول للأفلام الأميركية والدولية والوثائقيات في أثناء موسم جوائز الأوسكار.

بينما قال مصدر للصحيفة الأميركية: "تريد نتفليكس أن تثبِّت ريادتها بكونها منصة العرض الأولى على الساحتين (العرض عبر الإنترنت وفي دور السينما). لكن الحصول على جوائز الأوسكار يتطلَّب أن تكون نتفليكس قادرةً على عرض الأفلام في دور السينما في الأسواق الرئيسية".

أما نموذج العمل الحالي الذي تتبنَّاه نتفليكس فهو استراتيجية عرض الأفلام المرشحة للحصول على جوائز الأوسكار على منصتها الإلكترونية في نفس اليوم، الذي يبدأ فيه عرضها في دور السينما، وفقاً لصحيفة The Independent البريطانية.

وعلى هذا النهج سارت أفلام نتفليكس الأصلية، مثل: Beasts of No Nation وOkja وThe Meyerowitz Stories وMudbound. ونظراً لأن الأفلام تُطرَح على الفور على موقع نتفليكس، فإن محتوى المنصة لا يحصل في بعض الأيام على الاهتمام الكافي.

ويرجح أن تدعم هذه الخطوة فرص نتفليكس في الحصول على جوائز الأوسكار، لكن من المفهوم أنَّ الشركة تقول إنَّ قرارها سيكون لأغراض تتعلَّق باختيارات المستهلكين.

ورغم هذا، فإن صحيفة Los Angeles Times أكَّدت أن نتفليكس لم تعقد أي صفقة لشراء دور السينما حتى الآن، لكنها استراتيجية تنوي اتّباعها في المستقبل، فيما أشارت صحيفة The  Independent إلى أن مصادر مقرَّبة من نتفليكس نفت وجود نية لشراء Landmark Theatres.

علامات:
تحميل المزيد