الجميع أخذ الجوائز، و“هلا بالخميس” الأكثر إثارة لحماس ضيوف حفل الـ Murex D’or

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/20 الساعة 06:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/20 الساعة 08:48 بتوقيت غرينتش

انطلقت فعاليات حفل موريكس دور Murex D'or بدورته الـ18 في كازينو لبنان بالعاصمة اللبنانية بيروت الخميس 19 أبريل/نيسان 2018، بمشاركة فنانين ومسؤولين ودبلوماسيين عرب وأجانب.

وحصد ممثلون ومغنون ومخرجون من لبنان ومصر وسوريا والجزائر وتونس، على جوائز الموريكس دور للعام 2018-2018، أما الجديد هذه السنة فكان بتكريم ممثلة من تركيا.

منى واصف

حصلت الممثلة السورية منى واصف على جائزة الموريكس دور عن دورها في مسلسل "الهيبة" الذي عُرض في رمضان 2017، سلّمها إياها الممثل السوري قيس الشيخ نجيب والإعلامية اللبنانية جيسيكا عازار.

وبعد تسلّمها الجائزة، قالت واصف: "فرحانة بالتكريم، وأقول للذين يروّجون لشائعات وفاتي: شكراً لكم، هذه الشائعات تحمّسني أكثر على أن أركض وأركض وانجح".

تيم حسن

حصد الممثل السوري تيم حسن على جائزة أفضل ممثل عربي للعام عن دوره البطولي في مسلسل "الهيبة" إلا أنه تغيب عن حضور الحفل، واستلم الجائزة عنه مخرج المسلسل، وسجل تيم فيديو يشكر فيه إدارة الحفل ويعتذر فيه عن تعثر قدومه.

نادين نسيب نجيم

استلمت الممثلة نادين نسيب نجيم جائزتها كـ"أفضل ممثلة لبنانية" عن دور أوّل في مسلسل "الهيبة" في حفل الموريكس دور.

وقالت نجيم: "للمرة الخامسة أفوز بجائزة أفضل ممثلة عن دوري عليا بمسلسل الهيبة، هذه الشخصية التي أحببتها من كل قلبي وكتير بنبسط عندما أسمع من الجمهور يقولون لي :رح نشتاق إليك.

نجيم أهدت الجائزة إلى ابنتها ولكل امرأة كانت ملهمة ومثالاً للنجاح، وتوجّهت إلى المرأة قائلة: "آمني بنفسك، آمني بقدراتك لو شو ما كانت ظروفك، وتذكري: طريقك قرارك".

وائل كفوري

فاز المغني اللبناني بجائزة موريكس دور عن أفضل ألبوم غنائي للعام 2017، إلا أن حضوره تعذر وشكر في فيديو عُرض خلال الحفل شكره للحفل والقائمين عليه.

شيرين عبد الوهاب

شيرين المغنية المصرية فازت بجائزة أفضل مغنية عربية، إلا أنها تعذرت أيضاً عن الحضور بسبب ظروف وفاة والدها قبل أيام.

وقال مدير أعمالها في ​لبنان​، باسكال مغامس​ في تصريحات سابقة: "لم أكن أعلم أنّ القدر قاسٍ إلى هذا الحد، في الوقت الذي كنت من أسبوع إلى مساء أمس أحضّر معك استلامك جائزة موريكس دور كأفضل نجمة عربية، اليوم لقيت حالي عم قدملك تعازي بوفاة والدك، بشاركك الحزن والعزاء لانك أخت وصديقة غالية كتير… الله يلهمكم الصبر إلك وللعائلة الكريمة".

هند صبري

فازت الممثلة التونسية المصرية هند صبري جائزة أفضل ممثلة عربية عن دورها في مسلسل "حلاوة روح".

ظافر العابدين

حصد الممثل التونسي ظافر العابدين بجائزة موريكس دور أفضل ممثل عن دوره في مسلسل "حلاوة روح".

 نانسي عجرم

حصدت المغنية اللبنانية نانسي عجرم على جائزة أفضل مغنية لبنانية للعام 2017.

ملحم زين

فاز المغني اللبناني ملحم زين بجائزتي موريكس دور عن أفضل أغنية ومغن لبناني للعام 2017.

سهيلة بن لشهب

فازت المغنية الجزائرية سهيلة بن لشهب بجائزة أفضل صوت نسائي واعد عن أغانيها التي قدمتها في العام 2017.

سهيلة بن لشهب، طرحت مؤخراً آخر أغانيها المصورة (ليك منوليش) عبر قناتها الرسمية على موقع YouTube.

أفضل أغنية

فازت المغني المصرية يسرا والمغني المصري أبو في حفل توزيع جوائز الموريكس دور، بجائزة أفضل أغنية "3 دقات"، التي قدمتها للمرة الأولى في مهرجان الجونة، بدورته الأولى، وحققا من خلاله نجاحًا كبيرًا.

سونغول أودان

أكثر ما كان لافتا ووميزاً هذا العام في حفل الموريكس، كان تكريم ممثلة تركية وحصولها على جائزة.

وحصدت الممثلة التركية سونغول أودان، المعروفة لدى العالم العربي باسم "نور" على جائزة أول ممثلة تركية اشتهرت في العام العربي وبفضل المسلسل التي لعبت بدور بطولته مع الممثل التركي كيفانش تاتليتوغ المعروف باسم مهند، ازدادت السياحة العربية إلى اسطنبول.

وبدأت كلمتها ببضع كلمات تتحدث فيها باللغة العربية، قائلة: "مساء الخير بيروت"، ثم أكملتها باللغة الإنجليزية والتركية، شكرت فيها إدارة الحفل ولبنان.

كما حصد المغني معن برغوثي المشهور بأغنية "هلا بالخميس" على جائزة أفضل أغنية خليجية وأفضل مغن عربي صاعد للعام 2017، وبعد استلامه الجائزة أدى أغنيته الشهيرة التي تفاعل معها الضيوف خلال الحفل بشكل كبير.

 

 

تحميل المزيد