نحن ننقذك من الحيرة ونساعدك في الاختيار.. 8 أعمال حديثة وغريبة من Netflix تستحق وقتك

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/18 الساعة 07:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/18 الساعة 07:23 بتوقيت غرينتش
Montreal, ?anada - January 3, 2016: Human hand holding The 4th generation Apple TV new Siri remote browsing the channel selections. The Apple TV is produced by Apple Inc.

حضرت وعاء الفوشار وقررت الليلة أن تسهر مع Netflix، تشغل الخدمة ثم سرعان ما تجد نفسك متنقلاً من خيار إلى آخر، فيضيع ما لا يقل عن نصف ساعة ولم تختر شيئاً بعد. معك حق، الخيارات كثيرة والقرار صعب!

في مقابلةٍ مع مجلة Variety الأميركية في فبراير/شباط 2018، أعلن المدير المالي لنتفليكس ديفيد ويلز، أن الشركة كانت تهدف لاستضافة 700 مسلسل أصلي من شتى أنحاء العالم بحلول نهاية 2018. هذا العدد أكبر من أن يشاهده أي شخص. من أجل مساعدتك في تحديد أولويات قائمتك، واختصار وقت التصفح، اقترحت صحيفة The New York Times قائمة بأعمال جديدة من إنتاج نتفليكس جديرة باهتمام المشاهدين.

من عروض جريمة مثيرة، وكوميديا مراهقين، وعروض طعام، إلى واحد من أكثر المسلسلات الوثائقية جنوناً في الذاكرة الحديثة، إليك أحدث المقترحات:

Babylon Berlin: الشرطة تستقبل الزميلة الجديدة: فتاة الليل

مسلسل يتضمَّن كل شيء: شيوعيين، وفاشيين، ونسوةً مارقات، وشرطيين، ورجال عصابات. دراما ألمانية حقَّقَت نجاحاً كبيراً، وتجري أحداثها وقت جمهورية فايمر (1919 – 1933). شارك في إخراجه المخرج الألماني توم تيكفيه (مخرج فيلم Run Lola Run)، ويدمج بين طابع الفيلم الموسيقي Cabaret والإجراءات البوليسية المُعاصِرة.

البطلان هما غيريون راث، مُحقِّقٌ شرطي ترعبه تجاربه السابقة في الحرب العالمية الأولى، وتشارلوت ريتر، عاملةٌ على الآلة الكاتبة، وفتاة ليل تريد بائسةً أن تنضم لقوةٍ من الشرطة كلها رجال. ولكل هؤلاء الذين يكرهون قراءة الترجمة، هناك إصدارٌ مُدبلَج متوافرٌ على نتفليكس

Wild Wild Country: ميليشيات "رانجيشبورام" تغزو المدينة

في أوائل الثمانينيات، بنى أتباع المُعلِّم الهندي غورو بهغوان شري راجنيش مجتمعاً لأنفسهم على مساحة 63 ألف فدان من أراضي مزرعةٍ بولاية أوريغون الأميركية. وسرعان ما اندلعت التوتُّرات بين هذه الطائفة، التي كانت اُطلِقَ عليها اسم رانجيشبورام، ومدينة أنتيلوب الصغيرة التي تقع بجوارها.

من ناحيةٍ، بدا النزاع وكأنه جاء بتحريضٍ من الفلاحين كارهي الأجانب ضد أقليةٍ دينية مُستضعَفة. لكن من ناحيةٍ أخرى، بدا الأمر وكأن طائفة جنسية تُرهِب مجتمعاً هادئاً من متقاعدي الطبقة العاملة.

كان ذلك قبل أن تتخذ الأمور في رانجيشبورام منحىً غريباً حقاً. يستخدم المسلسل الوثائقي Wild Wild Country صوراً أرشيفية ومقابلاتٍ مذهلة مع زعماءٍ سابقين لهذا المجتمع وخصومهم في أنتيلوب، ليثير أسئلةً كبرى عن الروحانية والديمقراطية وأخلاقيات الدفاع عن النفس.

Collateral: لغز مقتل صبي توصيل الطعام

بعد ظهورها العام الماضي في واحد من أفضل أفلام نتفليكس الأصلية، Mudbound، تعود كاري موليغان من جديد بأداءٍ مثير في عملٍ آخر من إنتاج نتفليكس. تؤدي موليغان دور كيب غلاسبي، المُحقِّقة الشرطية التي تقودها تحقيقاتها في جريمة قتل فتى توصيل يعمل في مطعم بيتزا إلى لغزٍ أكثر تعقيداً.

وبوجود الكثير من الشروحات الثاقبة حول الهجرة في بريطانيا ما بعد الاتحاد الأوروبي، وفريق عمل من الطراز الأول، فهذا المسلسل القصير ليس فقط لعشاق الإثارة. ومن المُحتَمَل أن ترغب في مشاهدة الموسم المُؤلَّف من أربع حلقات في أمسيةٍ واحدة.

Ugly Delicious: أهلا بكم في عواصم الطهي بالعالم

إن كنت من عشاق عروض الطعام المثيرة لأنتوني بوردين، أضف هذا المسلسل إلى قائمتك. تدور حلقات Ugly Delicious حول الأطباق بدلاً من الأماكن، فيذهب ديفيد شانغ، الطاهي وصاحب مطعم Momofuku، إلى عواصم الطهي في العالم، من لوس أنجلوس في أميركا، مروراً بكوبنهاغن في الدنمارك، إلى العاصمة اليابانية طوكيو.

يُجرِّب أفضل الوجبات اليومية مثل البيتزا والباربيكيو. يصاحب شانغ في هذا العمل فريق عملٍ مُمَيَّز ومُتغيِّر يضم جيمي كيميل، وستيفن يون، نجم مسلسل The Walking Dead.

Nailed It!: صراع الطباخين الجبابرة للفوز بالجائزة

لا تشبع البرامج التلفزيونية أبداً من نهم مسابقات الطهي، والتي يتبع أغلبها نفس الوصفة الأساسية: طبَّاخو حلوى بارعون + ابتكارات متميزة + حكام مخضرمون = قطعاً فنية من الحلوى تثري عينيّ المشاهد. يضع Nailed It! المتسابقين المحترفين محل المبتدئين قليلي الحظ، ليُجرِّبوا أفضل ما عندهم لإعادة صنع كعك الزفاف وحلويات التزيين الأخرى.

والنتيجة هي لقاء قناة Food Network التلفزيونية وموقع Cake Wrecks، مع الكثير من الحب. وبدورها كمقدمةٍ للبرنامج، تحافظ الممثلة الكوميدية نيكول باير على التوازن المطلوب في الحلقات بين التشجيع والفكاهة.

Seven Seconds: أربعة ضباط وشاب أسود واحد

تدور أحداث مسلسل الجريمة الدرامي الذي كتبه فينا سود، مؤلف مسلسل The Killing، حول شابٍ أسود تصدمه سيارةٌ أثناء ركوبه دراجته وتتركه قتيلاً.

المسلسل ليس عن المجرم هذه المرة. يتهم بالجريمة ضابط الشرطة الأبيض بيتر جابلونسكي، الذي يقوم بدوره الممثل الأميركي بو ناب، ويساعده زملاؤه في إخفاء الأمر. السؤال هنا هل ستعاقب لجنة المُحلِّفين أربعة ضباط على ما فعلوه بحقِ شابٍ أسود؟

The End of the F**king World: السفاح المراهق يختار ضحيته الأولى: صديقته

يُمثِّل The End of the F**king World، الذي اشترت نتفليكس حقوق عرضه من القناة الرابعة البريطانية، كوميديا سوداء مثيرة بشكل استثنائي، عن مُراهِقَين مُضطرِبَين يهربان سوياً.

يتظاهر أحدهما بالاهتمام برفيقته، ولكن ما يريده حقاً، هو نقطة انطلاق لعمله قاتلاً مهووساً عن طريق قتلها، أو هكذا يظن.

Everything Sucks!: بلدة المنبوذين تصور فيلما سخيفا للغاية

عشاق الكوميديا الشبابية الخفيفة سيحبذون هذا المسلسل. منبوذون يعيشون في البلدة التي تستحق اسمها عن جدارة، بورينغ (مملة)، في ولاية أوريغون الأميركية، في منتصف تسعينيات القرن الماضي.

أبطالنا هم مجموعة من المهووسين بوسائط الصوتيات والمرئيات، ونظرائهم الأكبر قليلاً والأروع قليلاً في نادي الدراما – يتحد اثنان من الفصيلين النِدَّين لعمل فيلم سخيف للغاية. بعض الأحداث الرومانسية، والخيانات، وخلافات الأهل، ورحلات استكشاف الذات، وبعض الأغنيات الموجودة من فترات مناسبة بالضرورة، لذا فلا عجب أن Everything Sucks! خضع للمقارنة مع مسلسل Freaks and Geeks. وبالرغم من أن العمل لا يرقى لمستوى الضجة المحيطة به، فإنه مضحك، وعذب، ويضرب على أوتار الحنين للمشاهدين الثلاثينيين.

تحميل المزيد