لأول مرة.. حسن الشافعي وهاني عادل يطرحان أغنية من التراث الصوفي لابن الفارض

ما هي إلا أيام قليلة ويُصدر الفنان حسن الشافعي، بالتعاون مع فريق وسط البلد، أغنية "قلبي يحدِّثني"، وهي مأخوذة من القصائد الصوفية للشاعر المصري السوري الأصل ابن الفارض.

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/06 الساعة 12:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/06 الساعة 12:08 بتوقيت غرينتش

ما هي إلا أيام قليلة ويُصدر الفنان المصري حسن الشافعي، بالتعاون مع فريق "وسط البلد"، أغنية "قلبي يحدِّثني" المأخوذة من القصائد الصوفية للشاعر الشامي ابن الفارض.

فاضل ٥ أيام بس وتسمعوا #قلبي_يحدثني 08.04.2018 Hany Adel Photography: Marwan Abd El-Alim Artwork design: Kareem GoudaHair stylists: Wafic Saab & Afif Debes

Gepostet von Hassan El Shafei am Dienstag, 3. April 2018

ونشر الشافعي عبر صفحته على فيسبوك، إعلاناً عن الأغنية الجديدة، التي ستصدر في 8 أبريل/نيسان 2018، في حين نشر هاني عادل – مغني فريق "وسط البلد" -، جزءاً من تتر النهاية للأغنية؛ إذ تعد تجربة جديدة على كلا النجمين المصريين.

وعن التجربة الغنائية الجديدة، قال حسن الشافعي لصحيفة "الأهرام" المصرية، إنه لأول مرة يقدم الغناء الصوفي، وسيكون بلحن مختلف يكسر القالب الكلاسيكي الذي تُقدَّم فيه الأشعار الصوفية.

قلبي يحدثني

08.04.2018 stay tuned for this ear candy with Hassan El Shafei قريبا …. جدا #قلبي_يحدثني

Gepostet von Hany Adel am Samstag, 31. März 2018

ويُعدُّ ابن الفارض – واسمه شرف الدين عمر بن الفارض – من أشهر شعراء المتصوفة العرب. وُلد بالقاهرة لأب حموي في العام 1181، ودرس المذهب الشافعي، ثم اتجه للتصوف واعتزل الناس وتفرغ للعبادة والتأمل.

وتركزت أشعار ابن الفارض على العشق الإلهي؛ فلُقِّب بـ "سلطان العاشقين"، ويقول في مطلع قصيدته "قلبي يحدِّثني":

قلبي يحدثني بأنك مُتْلِفي، روحي فداك عَرَفْتَ أم لم تَعْرِفِ

يذكر أن المغنية الفلسطينية الراحلة ريم بنا غنتها من قبلفي ألبوم "تجليات الوجد والثورة".

تحميل المزيد