عمرو واكد وظافر العابدين أشهر العرب المرتبطين بفتيات أجنبيات.. وإيمان الباني وريا أبي راشد فضّلن شباناً غربيين

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/06 الساعة 17:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/09 الساعة 12:16 بتوقيت غرينتش

بعضهم وقع في الحب من النظرة الأولى، وآخرون بحثوا طويلاً، ومنهم من عاد إلى الأصول. زواج بعض المشاهير العرب بأجانب، ظاهرة شهدت توسعاً في الفترة الأخيرة، لكنها ليست باتجاه واحد، فالشرق شهد أيضاً عرساناً من الغرب.

نستعرض في هذا التقرير أبرز هؤلاء المشاهير:

عمرو واكد: الأولى فرنسية

أثناء فترة عمله بالبورصة وقبل التمثيل، تزوج الممثل المصري عمرو واكد (45 عاماً) من سيدة فرنسية أنجبت له ابناً في العام 2009. لكن بعدما احترف التمثيل بفترة، أعلن أنه تزوج الممثلة الشابة وملكة جمال مصر للعام 2001 سارة شاهين (33 عاماً) في رمضان بالعام 2015.

ظافر عابدين: بريطانية عاشقة لتونس

رغم حرصه على إبعاد عائلته عن الأضواء، فإن الممثل التونسي ظافر عابدين (45 عاماً)، أعلن أنه متزوج ببريطانية تدعى جوان. كانت تعمل في مجال التمثيل والغناء، لكنها قررت التوقف قليلاً بعدما أنجبت منه ابنتهما ياسمين (7 سنوات).

ويحرص عابدين على زيارة العائلة بتونس في الإجازات، وقال في لقاء تلفزيوني على قناة CBC، إن زوجته تجيد اللهجة التونسية.

حلا شيحة: كندي حديث الإسلام

فاجأت محبيها بخبر اعتزالها وانتقالها للمجال الديني الدعوي في العام 2007، ثم تزوجت حلا شيحة (38 عاماً) لاحقاً بشاب كندي يدعى يوسف هيرسن. وبحسب مجلة "لها"، أشهر يوسف إسلامه قبل 4 سنوات من زواجهما. وتستقر حالياً في كندا مع زوجها وابنتيها؛ خديجة وهنا.

ريا أبي راشد: حب إيطالي من النظرة الأولى

مقدمة البرامج اللبنانية ريا أبي راشد (40 عاماً) التي اشتهرت بتقديم برنامج Arabs Got Talent، متزوجة برجل أعمال إيطالي يدعى فاليريو كامارانو. تعرفت أبي راشد على زوجها في إحدى الحفلات؛ لكونه شقيق زوج إحدى صديقاتها. أحب أحدهما الآخر من النظرة الأولى، وانتهى بهما الأمر بالزواج في العام 2012. أنجبت منه طفلتها لولا في 2016، وغالباً ما تصفه بـ "الشجرة"، في إشارة إلى مساندته ودعمه لها.

إيمان الباني: كفيل العريس رئيس 

تزوجت ملكة جمال المغرب للعام 2006 إيمان الباني (35 عاماً)، من الممثل التركي مراد يلدريم (38 عاماً) في يناير/كانون الثاني 2017. لم يكن زواجها عادياً؛ إذ اتصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعائلة الباني لطلب يدها من والدها. أقام الزوجان حفلي زفاف؛ أحدهما في مدينة إسطنبول التركية، والآخر على الطريقة المغربية في مدينة الرباط.

إنجي عبد الله: دبلوماسي مثير للجدل

تركيّاً، أيضاً كان خيار الممثلة المصرية وملكة جمال مصر السابقة إنجي عبد الله (38 عاماً)؛ إذ تزوجت بالقائم بأعمال سفارة تركيا آلبر بوسوتر في العام 2015. احتفلت بزفافها في منزله بالقاهرة، مثيرة بعض الجدل السياسي؛ بسبب العلاقات المتوتر بين البلدين تلك الفترة.

الزواج بالاتجاه المعاكس.. أجانب تزوجوا عرباً

ومقابل اختيار العرب أزواجاً من جنسيات أخرى، كان للمشاهير الأجانب خيارات بعكس الحراك العربي الممتد للخارج؛ إذ اختار بعضهم أزواجاً عرباً أو من أصول عربية؛ نذكر منهم:

تشانينغ تاتوم: راقصة من أصول لبنانية

قد تكون زوجة السابقة تاتوم لم تطأ قدماها لبنان، لكنها تحمل هذا الإرث من والدها اللبناني. والتقت الممثلة والراقصة جنى ديوان تاتوم في كواليس فيلم Step Up في العام 2006 لتقع في حبه وتتزوج به. أنجب النجمان ابنة اسمها ايفرلي، قبل أن ينفصلا في أبريل/نيسان 2018.

جورج كلوني: محامية ذات طموح سياسي

صدم كلوني معجبيه عندما أعلن نبأ زواجه بعد عزوف طال أمده عن الزواج. اختار كلوني المحامية البريطانية من أصل لبناني أمل علم الدين، وأنجب منها توأماً.

جانيت جاكسون: رجل أعمال قطري

رغم استمرار زواجهما فترة قصيرة، فإن النجمة جانيت جاكسون تزوجت رجل الأعمال القطري وسام المانع، لتنجب منه في عمر الخمسين ابناً سمته عيسى. تتشارك جانيت مع زوجها حضانة ابنهما، وأعرب المانع عن تقديره وحبه لأم ابنه أكثر من مرة.

ومن العلاقات الأخرى التي جمعت الشرق بالغرب، ولكن لم تنته بالزواج، ما يجمع المغنية ريهانا ورجل الأعمال السعودي حسن جميل. وكذلك العلاقة التي لم يُكتب لها أن تدوم بين المغني البريطاني من أصل باكستاني زين مالك وحبيبته العارضة الأميركية من أصول فلسطينية جيجي حديد.

تحميل المزيد