من يطيق العيش دون الشبكات الاجتماعية؟ أحمد عز ودينا الشربيني ومشاهير آخرين قاطعوها لأسباب.. مقنعة؟!

في الوقت الذي يستخدم الفنانون والمشاهير الشبكات الاجتماعية للتواصل مع جمهورهم والترويج لأعمالهم حتى أصبح عدد المتابعين أحد الأسس التي يقيم بها نجاح الفنان، رفض مشاهير آخرون هذه المواقع الافتراضية

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/04 الساعة 07:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/04 الساعة 10:58 بتوقيت غرينتش

يلجأ كثيرٌ من الفنانين والمشاهير إلى الشبكات الاجتماعية للتواصل مع جمهورهم والترويج لأعمالهم، حتى أن عدد المتابعين صار أحد الأسس التي يقيّم بها نجاح الفنان. في المقابل، رفض مشاهير آخرون العالم الافتراضية، وفضلوا عدم إنشاء حسابات على فيسبوك وتويتر وانستغرام وسناب تشات وغيرها من الشبكات.

فيما يلي، نستعرض أبرز هؤلاء الفنانين ودوافع بعضهم لعدم إنشاء حسابات على الشبكات الاجتماعية:

يوسف الشريف: لا يفهم التكنولوجيا

قال الممثل المصري يوسف الشريف في لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي، إنه لا يفهم كثيراً في الشبكات الاجتماعية، وأن زوجته إنجي (مديرة أعماله في ذات الوقت)، هي من تخبره بتعليقات الجمهور والنقاد على أعماله.

وأوضح خلال اللقاء أن عدداً من الصفحات انتحلت شخصيته، وقالت على لسانه أموراً لم تحدث، ما سبب له مشكلات كثيرة، وصلت إحداها إلى اتهامه بافتعال نقاش سياسي حاد مع أحد المسؤولين الإماراتيين، مؤكداً أنه لا يملك صفحة على فيسبوك أو حساباً على تويتر ولا ينوي في المستقبل أيضاً إنشاء حساب شخصي.

دينا الشربيني: أكره السوشيال ميديا

قالت الممثلة المصرية دينا الشربيني إنها تكره الشبكات الاجتماعية، وأوضحت أنه ليس لديها أي حسابات على فيسبوك، وقالت أن العديد من الحسابات تظهر باسمها، وكثير من أصدقائها يظنون أن هي من تتحدث إليهم وترسل لهم رسائل عبر فيسبوك وهذا غير صحيح.

دريد لحام: يفترون علي

ظهر الفنان السوري دريد لحام في مقطع فيديو عبر يوتيوب ليصرح بأنه لا يملك أي حساب على فيسبوك أو تويتر، ولا أي موقع آخر على الشبكات الاجتماعية، موضحاً أن ما يقال في هذه الصفحات على لسانه هو محض افتراء.

إلهام شاهين: تغريدات بدون حساب تويتر

نفت إلهام شاهين أن يكون لها أي حساب على فيسبوك أو تويتر، وجاء حديثها رداً على تغريدة نسبت إليها في العام 2016 بشأن الأحداث في سوريا، وقالت إن التغريدات التي نسبت إليها مفبركة.

وكانت واقعة التغريدة "المزيفة" حديث رواد تويتر وقتها، وأصبح اسم إلهام شاهين ترينداً على تويتر في مصر.

أحمد عز: فيسبوك ينتهك خصوصيتي

قال الممثل المصري أحمد عز إنه لا يملك حساباً على فيسبوك أو الشبكات الاجتماعية رغم محاولاته السابقة لمواكبة التطور التكنولوجي، إلا أنه يحس أنها تنتهك حياة الإنسان.

وعاد عز للتأكيد من خلال موقع "في الفن" على هذه المعلومة بعد أن أعلنت إحدى الصفحات التي تنتحل شخصيته عن زواجه من المطربة أنغام، نافياً الخبر، وقائلاً "ليس لدي أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي".

رشيد عساف: وقعت في موقف محرج

أيضاً نفى الفنان السوري رشيد عساف أن يكون لديه أي حساب على الشبكات الاجتماعية، وأكد في تصريح لمجلة "سيدتي" أنه لا ينوي استخدام أي منها مستقبلاً.

جاء ذلك عقب الشائعات التي طالته في العام 2016، بإساءته لعدد من زملائه بالوسط الفني من خلال صفحات تحمل اسمه، ما دفعه للتأكيد على عدم امتلاكه حساباً في وقتها وفي المستقبل.

تحميل المزيد