وتحسبهم أميركيين.. 10 نجوم سينما وتلفزيون في هوليوود من أصل كندي

ترتبط هوليوود بأسماء العديد من النجوم الذين افترضنا دوماً أنهم أميركيون، لكن هناك العديد من نجوم السينما والتلفزيون الذين حسبناهم أميركِّيبن تعود أصولهم إلى كندا

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/02 الساعة 08:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/02 الساعة 14:35 بتوقيت غرينتش
فنانون كنديون

ترتبط هوليوود بأسماء العديد من النجوم الذين افترضنا دوماً أنهم أميركيون، لكن هناك العديد من نجوم السينما والتلفزيون الذين حسبناهم أميركِّيبن تعود أصولهم إلى كندا.

فالتفريق بين اللكنة الأميركية والكندية يكاد يكون منعدماً ومحصوراً في لفظتين: طريقة نطق حرف الـO؛ وكثرة استخدام كلمة "إيه" أو eh.

وأفلام هوليوود نفسها غالباً ما تسخر من الكنديين، فتصوّرهم على أنهم عناصر من شرطة الخيالة أو دائماً يرتدون قمصاناً ذات نقشة مربعة، أو تصور حياتهم على أنها بسيطة بعض الشيء، وأقل حنكة من جيرانهم الجنوبيين.

القائمة طويلة، لكن هذا التقرير يتحدث عن 10 منهم، كسروا هذه الصورة النمطية وحجزوا لأنفسهم مكاناً تحت شمس هولييود الساطعة. 

1- ريتشيل ماك آدامز: أفضل نجمة صاعدة

كانت لها دوماً إطلالة ساحرة ووجه ملائكي يجعلنا نندمج مع أحداث الأفلام التي تشارك في بطولته. إنها الممثلة الكندية الجميلة ريتشيل ماك آدمز، المولودة في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 1978.

بدأت مشوارها الفني عندما كانت في الـ23 من عمرها وهي سن قد تبدو متأخرة. ولكن طوال مشوارها الفني وُفِّقت "آدامز" في اختياراتها إلى حد كبير.

من أشهر أفلامها فيلم "The Note Book"، وفيلم "The Vow"، وفيلم "About Time".  

ترشحت "آدامز" عام 2016 لنيل جائزة "البافتا" كأفضل نجمة صاعد، وفي العام نفسه كانت مرشحة أيضاً لنيل "الأوسكار" كأفضل ممثلة مساعدة.

2- رايان رينولدز: طالب البوليتكنك

وُلد الممثل الكندي الشهير رايان رينولدز في 23 أكتوبر/تشرين الأول 1976، ودرس بجامعة "كوانتلين بوليتكنك" الكندية. لكنه تركها بعد فترة قصيرة من أجل متابعة عمله في التمثيل.

تزوج "رينولدز" بالممثلة الأميركية الشهيرة سكارليت جوهانسون عام 2008، وانتهى زواجهما بالطلاق في 2011، ليتزوج بعد مرور عام بالممثلة الأميركية بليك ليفلي.

ومن أشهر أفلامه السينمائية، فيلم "The Proposal" وفيلم "The Change-Up"، إلى جانب فيلم الإثارة والتشويق "R.I.P.D".

3- ناثان فيليون: البداية في المسلسلات

ممثل كندي آخر من مواليد مارس/آذار عام 1971. درس "فيليون" بجامعة "كونكورديا" الكندية قبل أن ينتقل عام 1994 إلى نيويورك؛ سعياً لتحقيق حلمه في مجال التمثيل.

شارك بالفعل هناك في المسرح الارتجالي، كما ظهر ببرنامج تلفزيوني بعنوان "Ordeal in the Arctic" عام 1993. وانضم بعد ذلك إلى فريق عمل المسلسل التلفزيوني "One Life to Live"، ما أهَّله للترشح لجائزة Emmy كأفضل ممثل متميز في عمل درامي عام 1996.

وكانت بداية "فيليون" السينمائية بالمشاركة في أدوار صغيرة، مثل دوره بفيلم Saving" Private Ryan"، وانتقل بعد ذلك لأدوار أكبر من خلال مشاركته في فيلم "Two Guys, a Girl and a Proposal"؛ إذ اكتسب في هذا الفيلم ثقة النقاد وحاز تقديرهم وإعجابهم.

4- جيم كاري: الكوميديان المكتئب

يعد جيم كاري من أشهر الممثلين الكوميديين في هوليوود. وُلد بكندا في 17 يناير/كانون الثاني عام 1962. ترك الدراسة عام 1978؛ من أجل إعالة أسرته عن طريق عمله موظفاً بأحد المصانع عامين.

ظهر كاري كممثل كوميدي لأول مرة في سن الـ15 بنادي تورونتو. وبحلول عام 1980، أصبح قادراً على كسب عيشه بالفن. ويُذكر أن الممثل الكندي شارك في كتابة معظم أعماله الفنية.

ودخل كاري عالم هوليوود في سن الـ19، من خلال المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية. ورغم مشاركته عام 1983 في الفيلم التلفزيوني الكندي "introducing… janet"، فإن نجاحه الحقيقي بدأ بعد مشاركته في فيلم "The Mask"، الذي عُرض عام 1994. وحصل نتيجة براعته على أول الترشيحات لجائزة Golden Globe.

ومن أشهر أعمال كاري، فيلم الإثارة والتشويق The Number 23 و Yes Man عام 2008 م.

ومن أبرز الحوادث الشخصية التي تعرض لها "كاري" اتهامه بالتسبب في انتحار حبيبته السابقة عام 2015 م، بعد تناولها جرعة زائدة من المخدرات، إذ أكدت أسرتها أنه من ابتاع لها المخدرات، ولذلك يعيش الممثل الكندي حياة تعيسة وبائسة منذ رحيلها، ويتعرض للكثير من نوبات الاكتئاب.

5- كوبي سمولدرز: نجمة المسرح المدرسي

وُلدت الممثلة الكندية "كوبي سمولدرز" في 3 أبريل/نيسان 1982 لأب هولندي وأم بريطانية. وكانت تحلم دائماً في صغرها بأن تصبح طبيبة.

وعلى الرغم من مشاركتها في التمثيل بالعروض المدرسية خلال المرحلة الثانوية، فإن "سلمدرز" لم تكن تلحظ تفوُّقها في هذا الجانب، وعملت في تصميم الأزياء.

ثم أُتيحت لها فرصة التقدم لاختبار أداء للتلفزيون ليُكتب لها النجاح. شاركت من بعدها في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل "Special Unit 2"، ومسلسل "Jeremiah".

6- جاي باروتشيل: ابن تاجر التحف

عمل والد الممثل الكندي جاي باروتشيل، المولود في 9 أبريل/نيسان عام 1982، تاجر تحف بينما كانت والدته تعمل كاتبة بالقِطع. بدأ باروتشيل مشواره الفني عندما شارك في بطولة المسلسل التلفزيوني الكندي "My Hometown" عام 1996، وانتقل بعد ذلك إلى السينما بظهوره في دور صغير بفيلم "Almost Famous".

اختاره الممثل الأميركي الشهير كلنت إيستوود للظهور في فيلمه ""Million Dollar Baby، ولكن الانطلاقة الكبرى لـ"باروتشيل" كانت عام 2010 عندما قدم 4 أفلام في عام واحد؛ وهي: "She's Out of My League"، و"The Trotsky"، و"The Sorcerer's، وأخيراً فيلم "How to Train Your Dragon".

7- نيف كامبل: المراهقة الصادقة

وُلدت الممثلة الكندية "نيف كامبل" في 3 أكتوبر/تشرين الأول عام 1973، لأب أسكتلندي وأُم ألمانية، لكنها نشأت وترعرعت بكندا.

كانت بداية مشوارها الفني على الشاشة الأميركية الصغيرة عبر المسلسل التلفزيوني Party of Five عام 1994، ووُصفت نتيجة روعة أدائها في هذا المسلسل بأنها أكثر مراهقة يمكن تصديقها.

أول أدوارها السينمائية كان في فيلم الرعب الشهير "Scream". ثم شاركت في عدة أفلام، مثل: فيلم "Three to Tango"، و"Panic".

8- ويليام شاتنر: مهاجر من النمسا

يُصنف "ويليام شانتر" ضمن أهم نجوم التلفزيون بالولايات المتحدة الأميركية؛ وذلك لمشاركته في العمل الروائي الشهير "Star Trek"  الذي عُرض عام 1966.

وقد وُلد "شاتنر" في 22 مارس/آذار 1931 بكندا، وكان والده مهاجراً يهودياً من بوكوفينا في النمسا، بينما كان أجداده من اليهود الليتوانيين.

عمل "شاتنر" بعد تخرُّجه في الجامعة مديراً مساعداً بمجموعة مسرحية صيفية، ثم أدى العديد من الأدوار في المسرح الوطني بمدينتي أوتاوا وستراتفورد بكندا. لفت انتباه النقاد في نيويورك، وسرعان ما لعب أدوراً مهمة في العروض الكبرى على التلفزيون الأميركي.

شارك "شاتنر" في العديد من الأفلام السينمائية؛ أهمها فيلم "The Sequel"، و"Loaded Weapon 1″، بالإضافة إلى فيلم "Miss Congeniality".

9- رايان غوسلينغ: طالب الفنون التشكيلية

برع الممثل الكندي "رايان غوسلينغ"، المولود في 12 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1980، في أثناء دراسته الثانوية بمدرسة "كورنوول" الكندية في الفنون التشكيلية والدراما. وظهر على شاشة التلفزيون للمرة الأولى في برنامج الأطفال "نادي ميكي ماوس".

وشارك "غوسلينغ"، للمرة الأولى، في فيلم هوليوودي مع النجم "دنزل واشنطن" وكان فيلم "Remember the Titans". ولكن انطلاقته الكبرى حدثت عام 2001، بعد أول بطولة له في فيلم "The Believer". ومن أهم أعمال "غوسلينغ" السينمائية فيلم "La La Land".

10- دونالد سثرلاند: فخامة الرئيس سنو

إذا كنتَ من محبي أفلام الخيال العلمي السينمائية، فحتماً لم يفتْك عرض سلسلة الأفلام الشهيرة "The Hunger Games". جسد فيها سثرلاند شخصية "الرئيس سنو".

وُلد "سثرلاند" في 17 يوليو/تموز عام 1935 بكندا، وتنقَّل في مقتبل حياته بين عدة وظائف. تخرج في جامعة تورونتو كمهندس، لكنه تخلى عن الهندسة في سبيل حلم التمثيل.

شارك "سثرلاند" في بداية حياته الفنية بأدوار صغيرة، مثل دوره في فيلم الرعب "Dr. Terror's" House of Horrors" الصادر عام 1965، بينما كانت انطلاقته الفنية الحقيقية بمشاركته في فيلم "Klute" الذي عُرض عام 1971. 

ومن أنجح أفلامه "JFK"، و"The Wolf"، وفيلم "Disclosure".

ومن النجوم الآخرين خارج اللائحة باميلا أندرسون وليزلي نيلسون ومايكل جاي فوكس ومايك مايرز  ومخرج Titanic وAvatar جايمس كاميرون، وغيرهم الكثيرون.

تحميل المزيد