تم تصويرهم من أعلى بطائرة بدون طيار.. قبيلة هندية في إحدى غابات البرازيل لا تعرف العالم الخارجي ولا تتواصل مع أحد

طائرة بدون طيار "درون" لقطات لقبيلة هندية في إحدى غابات البرازيل، لم تتواصل مع العالم الخارجي من قبل

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/23 الساعة 10:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/23 الساعة 14:50 بتوقيت غرينتش

تعرض الصور لأول مرة الحياة اليومية لرجال القبيلة وبيئتهم الفريدة.

التقطت طائرة بدون طيار "درون" لقطات لقبيلة هندية في إحدى غابات البرازيل، لم تتواصل مع العالم الخارجي من قبل، حسب صحيفة Mirror البريطانية.

ويعرض الفيديو الذي صُور من فوق مساحة واسعة بإحدى غابات الأمازون المطيرة في أقصى غرب شمال البرازيل لقطات واضحة لمجموعة مكونة من 16 فرداً ينتمون لإحدى القبائل الأصلية في المنطقة.

ويظهر في الفيديو المذهل رجل من القبيلة يسير حاملاً قوساً وسهماً إلى جانب منزل تقليدي يسمى Maloca "مالوكا" في الثقافة البرازيلية.

وتقول وكالة Funai البرازيلية المهتمة بقبائل السكان الأصليين إنها المرة الأولى التي تُصور فيها واحدة من القبائل الأصلية عن طريق طائرة بدون طيار.

وأضافت أن استخدام الطائرة بدون طيار يوفر الأمان للشعوب الأصلية في المنطقة وفريق الوكالة.

وتابعت الوكالة في تصريحات صحفية أن الفكرة من وراء التصوير هي نشر اللقطات لتأكيد وجود تلك القبائل الهندية في المنطقة والتوعية بأهمية حمايتهم.

ويقول برونو بيريرا، منسق وكالة Funai للعثور على القبائل المعزولة: "نحتاج إلى تكثيف مهامنا في المنطقة".

وتوغل خبراء الوكالة لمسافة 190 ميلاً داخل محمية Vale do Javari الهندية المتاخمة للحدود الكولومبية والبيروفية، وتقدر مساحتها بـ53 ألف ميل مربع، بعد استلامهم تقارير تفيد بوجود صيادين غير قانونيين يهددون القبائل الأصلية في المحمية، حسب الصحيفة البريطانية.

انتقل الخبراء لمسافة 112 ميلاً فوق أنهار المحمية، ليركبوا لاحقاً الدراجات النارية ثم يسيروا لمسافة 75 ميلاً في الرحلة التي استمرت ثلاثة أسابيع من العام الماضي.

وعثر الخبراء في رحلتهم على فؤوس حجرية رُبطت إلى بعضها البعض عبر ألياف نباتية، وبوقاً مصنوعاً من لحاء الشجر، ومجموعة من الزوارق، وكلها أشياء –وفقاً لرأي فريق وكالة Funai- تثبت وجود قبائل أصلية لم تتواصل مع العالم الخارجي من قبل.

ولا يعتزم الفريق محاولة التواصل مع أبناء القبيلة الهندية الأصلية.

وأضاف بيريرا: "نحن نحترم عزلتهم. ستظل عزلتهم حتى يأتي اليوم الذي يقررون فيه إنهاءها، أو في حال حدوث موقف شديد الخطورة يقتضي من الدولة التواصل معهم".

ومع ذلك، اتخذت الوكالة بعض الإجراءات لمحاربة أنشطة الصيادين غير القانونيين، إذ يحاول هؤلاء الصيادون قنص الحيوانات النادرة عبر نصب الأكمنة.

وأكد فريق Funai تحريره بعض الحيوانات من تلك الفخاخ بالقرب من أنهار المحمية.

ويعتقد خبراء الوكالة بوجود 6 قبائل أخرى في المحمية كان لها تواصل مع العالم الخارجي.


وإقرأ أيضاً..

لماذا قررت السفر للأمازون؟ "1"| هكذا بدأت الرحلة

 

علامات:
تحميل المزيد