وجدنا القصر مُلهم شعار "والت ديزني".. قلعة بألمانيا استمر بناؤها 17 عاماً.. لكن الملك عاش فيها 3 أسابيع فقط ثم انتحر!
الإثنين, 22 أكتوبر 2018

وجدنا القصر مُلهم شعار "والت ديزني".. قلعة بألمانيا استمر بناؤها 17 عاماً.. لكن الملك عاش فيها 3 أسابيع فقط ثم انتحر!

عربي بوست، إرم إرجان (إسطنبول)

أخيراً، وجدنا القصر الذي يلهم شعار «والت ديزني-The Walt Disney»، أكثر شيء مرتبط في أذهاننا بشركة الرسوم المتحركة الشهيرة.

اسم القصر الحقيقي الذي يشبه كثيراً القصر في شعار «والت ديزني» هو «نويشفانشتاين-Neuschwanstein» ويوجد في ألمانيا، ويقع بمنطقة من أجمل المناطق الريفية في جنوبي ألمانيا.

القلعة تقع على تلة شديدة الانحدار بالقرب من بلدة «شونغاو»، في مدينة بافاريا الألمانية، ويحيط بالقصر الأثري منازل القرية المزهرة وعدد آخر من القلاع والقصور مثل قصر «هوهينشفانغاو»، الذي بناه للملك ماكسميليان الثاني ملك بافاريا.

يعود تاريخ القلعة المكونة من 6 طوابق للقرن الـ19، وقد استغرق بناؤها 17 عاماً، على يد المهندس كريستيان يانك، بأمر من الملك لودفيك الثاني (1845-1886) ملك بافاريا، وهو ابن الملك ماكسميليان الثاني.

وقد تولى لودفيك، الملقب بـ»الملك الرومانسي»، مُلك بافاريا في عمر الـ19، وكان مهووساً ببناء القصور، لذا أمر ببناء هذا القصر الكبير وقصرين آخرين، حسب موقع Travel + Leisure المتخصص بالسياحة.

وبعد 17 عاماً اكتمل بناء قصر نويشفانشتاين، ولم يكتمل بناء القصرين الآخرين، لذلك انتقل الملك لهناك ليعيش، لكنه لم يعش طويلاً، حيث بقي هناك 3 أسابيع، ثم وُجد ميتاً في بحيرة حول القصر.

قيل إنه انتحر في عمر الـ 41 بسبب الاضطرابات النفسية التي كان يمر بها، بسبب قصة حبه مع ابنة عمه الإمبراطورة النمساوية المجرية إليزابيث، التي عُرفت باسم «سيسي»، وفي نفس الوقت خطبته من أختها.

لكن حبيبته سيسي لم تصدق أنه انتحر بسبب الاضطرابات النفسية، فهي لم تؤمن أبداً بهذه المزاعم ضد حبيبها الملك الرومانسي.

بعد موت الملك، افتتح قصر نويشفانشتاين للسياح، وذلك لتسديد الديون التي أُنفقت على بناء القصر والقصور الأخرى التي أحبها لودفيك الثاني، ومن وقتها والقصر مفتوح لزيارة السياح.

وإذا كنت تريد أن تنضم إلى صفوف هؤلاء السياح، فإن أسهل طريق للوصول هناك هو الذهاب من مدينة ميونيخ إلى فوسن باستخدام القطار، ومن هناك يُمكنك استخدام الحافلات للذهاب إلى بلدة شونغاو.

ستظهر القلعة بين الضباب في نهاية رحلة الحافلة التي تستمر حوالي 10 دقائق، وبما أن الطريق غير طويل، فيمكنك الذهاب هناك مشياً أو عبر عربة يجرها حصان.

هناك، يُمكنك زيارة الطابق الثالث والرابع الذي خصص للملك، حيث ستجد اهتمامه بالتفاصيل ولمسته الشاعرية في زخرفة القصر.

وقد صمم فراشه بتصيم أشبه بطراز الكنائس، إذ يعتبر سقف الفراش أقرب لتصميمات كنيسة نوتردام، وقد استغرق بناؤه وحده 4 سنوات.

كما ستجد لوحاتٍ معلقةً على جدران ممرات القصر، وجميعها شاعرية مثل الملك الذي بنى القصر، فيوجد لوحات من حكايات «تريستان وإيزولده» للشاعر الإيطالي دانتي اليجيري.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، إرم إرجان (إسطنبول)
اكتشاف بقايا أقدم مكتبة عامة في ألمانيا.. تضم 20 ألف مخطوطة
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
وجدنا القصر مُلهم شعار "والت ديزني".. قلعة بألمانيا استمر بناؤها 17 عاماً.. لكن الملك عاش فيها 3 أسابيع فقط ثم انتحر!