بالصور.. الكشف عن مقبرة قائد جيش الملك رمسيس الثاني

كشفت البعثة الأثرية التابعة لوزارة الآثار المصرية عن مقبرة كبير قادة الجيش في عهد الملك رمسيس الثاني، أي في عهد الأسرة الـ19، وكان يدعى "إيورخي".

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/09 الساعة 17:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/09 الساعة 17:14 بتوقيت غرينتش

كشفت البعثة التابعة لوزارة الآثار المصرية عن مقبرة كبير قادة الجيش في عهد الملك الفرعوني رمسيس الثاني (الأسرة الـ 19)، وكان يدعى "إيورخي".

كشفت البعثة الأثرية العاملة بمنطقة سقارة والتابعة لكلية الآثار جامعة القاهرة عن مقبرة كبير قادة الجيش في عهد الملك رمسيس…

Gepostet von ‎Ministry of Antiquities وزارة الآثار‎ am Dienstag, 8. Mai 2018

وخلال مؤتمر أقامته الوزارة الثلاثاء 8 مايو/أيار 2018، قالت رئيسة البعثة علا العجيزي إن المقبرة كبيرة الحجم، وتحتوي جدرانها على العديد من الرسومات الخاصة بالجيش؛ من الخيالة إلى الجنود المشاة الذين رُسموا في شكل حملة عسكرية للجيش.

وأضافت أن المقبرة احتوت على بعض أسماء عائلة القائد "إيورخي"، منهم ابنه وأحفاده، وأن لهم ألقاباً عسكرية هم أيضاً، ما يعني أن العائلة تنحدر من الطبقة العسكرية في مصر القديمة.

ومن بين الأشياء التي عُثر عليها أيضاً، كتل حجرية عليها نقوش يُرجَّح أنها انتُزعت من جدران المقبرة في أثناء محاولة سرقتها، أو بسبب العوامل الجوية. وبحسب البعثة أيضاً، فإن القائد "إيورخي" بدأ حياته العسكرية في عهد والد رمسيس الثاني وهو الملك سيتي الأول، وتقلَّد أعلى الدرجات بعد ذلك من خلال وصوله لمنصب المشرف على أملاك الملك رمسيس الثاني.

علامات:
تحميل المزيد