مصر تعلن مقتل 11 “إرهابيا” في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن

عربي بوست
تم النشر: 2017/11/28 الساعة 08:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2017/11/28 الساعة 08:37 بتوقيت غرينتش

قتلت قوات الأمن المصرية 11 شخصاً "من العناصر الإرهابية" خلال تبادل إطلاق نار معهم بعد 4 أيام على اعتداء مسجد الروضة في سيناء الذي أوقع 305 قتلى، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان إن قوات الأمن حاصرت مزرعة قرب مدينة الإسماعيلية (على قناة السويس) تمهيداً لمداهمتها للقبض على مسلحين يختبئون فيها إلا أن "العناصر الإرهابية المتواجدة بداخلها قامت بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات بكثافة ما دفعها للتعامل معهم، وأسفر ذلك عن مصرع عدد 11 عنصراً جارٍ تحديد هوياتهم".

وأوضحت الوزارة أنها ألقت كذلك القبض على 6 أشخاص في إطار "ضربة أمنية موسّعة" تم توجيهها الى "الأوكار" التي يتم استخدامها "للاختباء والتدريب وتخزين أوجه الدعم اللوجستي تمهيداً لتهريبها إلى المجموعات الإرهابية بشمال سيناء".

وأكد البيان أن هذه الضربة وجّهت بعد "رصد تحرك لبعض قيادات المجموعات الإرهابية شمال سيناء يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية للتأثير سلباً على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد، فضلاً عن تكليف بعضهم بتوفير وسائل الدعم اللوجستي لعناصر الرصد والتنفيذ".

وقالت الوزارة إنها تمكّنت من كشف "شبكة من المهربين المتورطين في توفير الأجهزة اللاسلكية والدعم اللوجستي للمجموعات الإرهابية شمال سيناء وأمكن ضبط عدد 3 منهم".

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي توعّد مساء الجمعة عقب اعتداء الروضة، وهو الأسوأ في تاريخ مصر الحديث، بالرد "بقوة" لا هوادة فيها على هذا الهجوم الذي استهدف مصلين عزل كانوا يؤدون صلاة الجمعة.

علامات:
تحميل المزيد