بعد أن دافع عن امرأتين مسلمتين.. هذه آخر كلمات ضحية حادث بورتلاند

عربي بوست
تم النشر: 2017/05/30 الساعة 09:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2017/05/30 الساعة 09:16 بتوقيت غرينتش

أدلى رجلٌ من الاثنين اللذين قُتِلا على متنِ قطار مدينة بورتلاند بولاية أوريغون الأميركية، يوم الجمعة 26 مايو/أيار الجاري، بعد تدخلهما لمنع راكبٍ من الهجوم بحديثٍ معادٍ للمسلمين، برسالة إيجابية، أراد أن تصل للجميع حتى بعد سقوطه غارقاً في دمائه جراء جرحٍ أُصيبَ به في عنقه.

وأخبرت رايتشل مايسي، التي كانت على متنِ القطار، وشهدت على حادث الطعن الذي أودى بحياةِ الرجلين، صحيفة The Oregonian الأميركية اليومية التي تصدر في مدينة بورتلاند، أنَّها كانت مع تاليسين ميردين نامكاي ميتش، البالغ من العُمر 23 عاماً، في لحظاته الأخيرة، وقد ظلَّت بجواره حتى بعد وصول المسعفين.

ووفقاً لما قالته رايتشل، كانت كلماته الأخيرة: "أخبروا جميع من على متنِ هذا القطار أنني أحبهم". وتوفي بعد ذلك متأثراً بجراحه في المستشفى المحلي، وفقاً لما نشره موقع The Daily Beast الأميركي.

وكان كلٌّ من تاليسين ميردين نمكاي ميشي، 23 عاماً، وريك بيست، قد قُتِلا طعناً الجمعة، 26 مايو/أيار، بعدما تدخَّلا ليُوقِفا هجوماً عنصرياً على فتاة مسلمة وصديقتها على متن أحد قطارات الركاب.

واتَّهمت الشرطة في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون الأميركية رجلاً من أنصار نظرية تفوُّق العِرق الأبيض بالقتل المزدوج وجرائم كراهية، وذلك بعد مزاعم بذبحه راكبين اثنين وطعن ثالث على متن أحد قطارات الركاب في وقتٍ متأخرٍ بعد ظهر الجمعة، 26 مايو/أيار.

تحميل المزيد