القنبلة التي ستقضي على الرئيس الأميركي.. مايكل مور يتوعد بهزيمة ترامب.. فما الذي سيفعله؟!

عربي بوست
تم النشر: 2017/05/17 الساعة 08:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2017/05/17 الساعة 08:25 بتوقيت غرينتش

هل سيكون هو الرجل الذي سيقهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب؟
فقد أعلن المخرج الشهير مايكل مور عبر موقع تويتر، الثلاثاء، 16 مايو/أيار 2017، أنه يقوم حالياً بإخراج فيلم وثائقي عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وأطلق عليه اسم "فهرنهايت 9/11".

ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية عن مجلة "فاريتي"" أنه تم شراء حقوق الفيلم من جانب المنتجين بوب وهارفي واينشتاين.

وقال "مور" عبر "تويتر": "نعم، أقوم بإخراج فيلم ليخرجنا من هذه الفوضى".

وكان الأخوان واينشتاين أنتجا سابقاً الفيلم الوثائقي "فهرنهايت 9/11" للمخرج "مور" في 2004 عن الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش وحربي العراق وأفغانستان، اللتين أعقبتا هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 الإرهابية".

وحقق ذلك الفيلم أرباحاً بلغت 222 مليون دولار؛ ليصبح بذلك أعلى فيلم وثائقي من حيث الإيرادات على الإطلاق، بحسب مجلة "هوليوود ريبورتر"

لماذا على ترامب أن يقلق؟


وصرح المخرج السينمائي والناشط السياسي الأميركي مايكل مور بأن ترامب عليه الانتباه والشعور بالقلق.

واسم الفيلم الجديد مأخوذ عن اليوم التالي لانتخابات الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني 2016، بعد إعلان ترامب رئيساً للبلاد، كما يشير الاسم أيضاً إلى الوثائقي الذي قام به مور عام 2004 عن الرئيس السابق جورج دبليو بوش (الابن) والمُسَمَّى "فهرنهايت 11 /9″، بحسب صحيفة واشنطن بوست الأميركية

سينهي كل شيء


كان مور يعمل بسرية على الفيلم لمدة شهور، ووعد الجميع بأن الفيلم سيفجر قنبلة غير متوقعة.

قال مور في تصريح له: "لا يؤثر فيه أي شيء نلقي به عليه، مهما كان. دائماً ما يظل واقفاً على قدميه رغم كل ما تم الكشف عنه. الحقائق والواقع وجميع العقول الموجودة، لا يمكنها هزيمته. حتى عندما يرتكب أخطاء مُتَعَمَّدة.. فإنه يستيقظ اليوم التالي ويستمر في تغريداته".

"سينهي هذا الفيلم كل ذلك"، حسب قوله.

وسيقوم الأخوان واينشتاين بالدعاية التسويقية للوثائقي الأخير لمور في مهرجان كان، الذي سبق أن فاز فيه فيلم "فهرنهايت 11 /9" بجائزة بالم دوغ (Palme d'Or). وتعهدوا بأن الفيلم "سيُقَدِّم قصة، عكس كل ما يُشاع عنه الآن".

تجدر الإشارة إلى أن مور قبل انتخابات شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2016 بوقت قليل، أطلق فيلمه الذي يعتمد على العرض المنفرد، "مايكل مور في أرض ترامب". وقد أطلقه في المسارح وعلى العديد من المنصات الأخرى، وقام بتحذير الليبراليين طوال الوقت من أن ترامب سيفوز في الانتخابات.

علامات:
تحميل المزيد