“تخطى الحدود”.. كلينتون: ترامب لا يملك الشخصية المطلوبة ليكون رئيساً وقائداً لأميركا

عربي بوست
تم النشر: 2016/08/11 الساعة 01:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2016/08/11 الساعة 01:00 بتوقيت غرينتش

اعتبرت المرشحة الديموقراطية إلى الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، أمس الأربعاء 10 أغسطس/آب 2016، أن منافسها الجمهوري دونالد ترامب قد بالغ بدعوته مؤيدي حيازة السلاح في الولايات المتحدة إلى مقاومتها في حال وصلت إلى البيت الأبيض في نوفمبر/تشرين الثاني.

وأعلنت كلينتون في دي موين (أيوا) "أمس، كنا الشهود على آخر التعليقات من سلسلة التصريحات التي تخطت الحدود".

وتطرقت المرشحة الديموقراطية إلى "قسوة" خصمها حيال عائلة جندي أميركي مسلم قتل في العراق في العام 2004، وانفتاحه إلى دعوة دول أخرى لحيازة أسلحة نووية، والآن "تحريضه على العنف".

وأضافت "كل من تلك الحوادث تظهر أن دونالد ترامب لا يملك الشخصية المطلوبة ليكون رئيساً وقائداً أعلى للولايات المتحدة".

وكان ترامب ألمح الثلاثاء خلال تجمع انتخابي في ولمينتغتون في ولاية كارولاينا الشمالية (جنوب شرق) إلى أن مؤيدي حيازة السلاح في الولايات المتحدة يمكنهم وقف تقدم منافسته الديموقراطية أو القضاة الذين يمكن ان تعينهم في المحكمة العليا.

وقال رجل الأعمال الثري "باختصار، كلينتون تريد إلغاء التعديل الثاني" للدستور الذي يضمن حق حيازة الأسلحة.

وأضاف "إذا كانت لديها إمكانية اختيار قضاتها، فلن تكونوا قادرين على فعل أي شيء"، مشيراً إلى أنه "هناك حل مع التعديل الثاني ربما، لست أدري"، من دون أن يضيف أي تفاصيل.

وفي مواجهة سيل الانتقادات لهذه التصريحات، لم تتأخر حملة الملياردير عن نشر "بيان لحملة دونالد ترامب حول وسائل الإعلام غير النزيهة"، موضحة أن ترامب كان يريد أن يقول إن مجموعة المدافعين عن حق حيازة السلام المتماسكة جداً ستمنع انتخاب كلينتون إذا صوتت لمصلحته

علامات:
تحميل المزيد