رغم خسارة العرب.. اللبنانية لينا الأشقر تتوج بلقب سيدة فيفا الأولى

عربي بوست
تم النشر: 2016/02/27 الساعة 05:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2016/02/27 الساعة 05:29 بتوقيت غرينتش

بعد فوزه برئاسة عرش الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحدث السويسري جياني إنفانتينو في أول مؤتمر صحفي له أمس الجمعة 26 فبراير/شباط 2016، وقال "سأعمل بلا كلل لكي أعيد كرة القدم إلى الفيفا.. والفيفا إلى كرة القدم. هذا ما يتعين علينا القيام به".

رئيس "الفيفا" الجديد، السويسري- الإيطالي جياني إنفانتينو، متزوج من اللبنانية لينا الأشقر، المولودة في بلدة "بر الخريبة" بقضاء الشوف، وتزوجها إنفانتينو في 2001، وأنجبا 4 بنات: التوءم أليسيا وصابرينا 13 سنة، وشانيا 11عاماً وداليا، 5 سنوات.

وسارع اللبنانيون عبر تويتر للاعلان عن صهرهم رئيس عرش فيفا، وتتويج اللبنانية لينا الأشقر بلقب سيدة فيفا الأولى.

ولينا كانت تعمل سكريتيرة في الاتحاد اللبناني لكرة القدم على عهد الرئيس السابق نبيل الراعي.
وقد رافقته خلال حملته الانتخابية، وكانت أحد الداعمين لوصوله إلى رئاسة الفيفا، غلماً انه كان يتبوّأ منصب الأمين العام للاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

ونعرض لأهم التصريحات التي قالها خليفة بلاتر والقائد التاسع لأكبر تجمع دولي في العالم:

– "هناك كثير من العواطف أشعر بها ولم أستوعب بعد ما حدث اليوم تماماً. لقد كانت رحلة طويلة ومثيرة وأعتقد أني بحاجة إلى بعض الوقت للهدوء وإدراك ما حدث".

– "أود رؤية تطورات كبيرة في كرة القدم حول العالم. أريد أن أرى بطولة في الكاريبي وأكاديميات في إفريقيا وأطفالاً يلعبون في الأوقيانوس."

– "أريد رؤية نمو كرة القدم في كل أنحاء العالم وأن ينظر الناس للفيفا باعتبارها مؤسسة تساعد كل دولة في العالم على تطوير كرة القدم".

– "أريد النظر في أعين الأطفال الذين يبتسمون لأن لديهم كرة يلعبون بها".

– "عهد جديد يبدأ الآن في الفيفا ونحن نتحدث. سأتواصل مع الشركاء التجاريين والرعاة الذين يحتاجون إلى استعادة الثقة في الفيفا وإذا نجحنا في تحقيق ذلك بطريقة عملنا فإن الإيرادات سترتفع ولن نقلق على الفيفا".

– "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يفلس مطلقاً والإيرادات زادت حتى في ظل الأزمات الاقتصادية".

– وعن الأمين العام المقبل للفيفا قال إنفانتينو "لسنا بحاجة للحديث عن ذلك اليوم لأن القرار الآن في يد مجلس الفيفا بعد تطبيق اللوائح الجديدة".

– "لكني أريد أن يكون الأمين العام قويًّا جدًّا. قلت إذا أصبحت رئيساً فإنه لن يكون من أوروبا لكننا سنبحث ونرى من هو الاختيار الأفضل للفيفا ولكرة القدم".

– "أتوجه بالشكر إلى ميشيل بلاتيني على كل شيء علمني إياه وعلى العمل المشترك الذي قمنا به سويًّا. تنتابني مشاعر طيبة الآن للسيد بلاتيني".

– وفي إشارة إلى تصويت العديد من الاتحادات الإفريقية للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة قال إنفانتينو: "كانت منافسة وليست حرباً. كانت انتخابات.. يمكن الفوز بها أو خسارتها".

– "أنا شخصيًّا لدي علاقات جيدة للغاية بأشخاص في إفريقيا والأوقيانوس والكونكاكاف (اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) والكونميبول (اتحاد أميركا الجنوبية)".

– "الانتخابات انتهت وطوينا الصفحة. لست مرشح أوروبا بل مرشح كرة القدم وكرة القدم لعبة عالمية".

– "لا أتحدث في السياسة والحواجز والانقسامات. يمكننا التركيز على كرة القدم وتطوير كرة القدم في كل مكان في العالم".

علامات:
تحميل المزيد