لم يتم التحقّق منها..صور تظهر “البغدادي” في حفل عام بالفلوجة

عربي بوست
تم النشر: 2016/02/12 الساعة 13:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2016/02/12 الساعة 13:55 بتوقيت غرينتش

في الظهور العلني الثاني له، بث تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مجموعة جديدة من الصور، تظهر "الخليفة" أبو بكر البغدادي، في حفلٍ لتوزيع جوائز إحدى المسابقات الدينية بالعراق.

وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، الخميس 11 فبراير/شباط 2016، أنه تم التقاط الصور، والتي لم يتم التحقق منها، للبغدادي، بينما كان يشهد حفلاً لتوزيع جوائز مسابقة للقرآن الكريم في مسجد بمدينة الفلوجة العراقية.

وكان آخر ظهور للبغدادي وسط العامة في يوليو/تموز من عام 2014، حين كان يلقي خطبة في مسجد بالموصل.

وعلى الرغم من صعوبة التحقق من صحة الصور؛ إلا أن مؤيدي داعش على الشبكات الاجتماعية، أشاروا إلى أن الصور تعرض بالفعل لقطات لزعيم التنظيم وسط العامة.

وفي الوقت الذي رصدت فيه الولايات المتحدة مكافأة قدرها 10 ملايين دولار مقابل رأس البغدادي، ما يجعله واحداً من أكثر المطلوبين عالمياً، يبدو أن الخطر على حياة زعيم التنظيم قد زاد إلى الحد الذي لم يعد يمكنه من الظهور وإلقاء الخُطَب في التجمعات الكبرى.

الكثير من المتابعين اعتبروا أن قلة ظهوره وسط العامة، بالإضافة إلى ندرة التسجيلات الصوتية التي يتحدث فيها، دعمت كثيراً من الشائعات التي ترجح إصابته أو قتله.

وكان تنظيم داعش قد نشر تسجيلاً صوتياً في ديسمبر/كانون الأول 2015 ،يتحدث فيه البغدادي على مدار 24 دقيقة، وأشار فيه إلى أن التنظيم مازال يحقق انتصاراتٍ متتالية على القوى الدولية التي اتحدت لمحاربته، كما قال إن الولايات المتحدة تخشى مواجهة التنظيم على الأرض.

– هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة The Independent البريطانية، للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

تحميل المزيد