هيلاري الأقرب لقلوب المسلمين في انتخابات الرئاسة الأميركية.. وترامب غير محبوب لديهم

عربي بوست
تم النشر: 2016/02/02 الساعة 02:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2016/02/02 الساعة 02:52 بتوقيت غرينتش

يميل غالبية المسلمين إلى انتخاب أحد المرشحين عن الحزب الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية المقبلة وفقاً لاستطلاع أجراه مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية "كير". وحصلت المرشحة هيلاري كلينتون على النصيب الأكبر يليها السيناتور بيرني ساندرز.

الاستطلاع الذي شارك فيه 2000 من الناخبين المسلمين بكاليفورنيا ونيويورك وإلينوي وفلوريدا وميتشغن وتكساس وفيرجينيا، بيّنت نتائجه أن 73% من المسلمين في الولايات المتحدة سيذهبون إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأن 67% منهم سيصوّتون لصالح مرشح عن الحزب الديمقراطي.

ويشكل المسلمين ثقلاً في الانتخابات الأميركية، إذ يبلغ عددهم 8 ملايين شخص يشارك غالبيتهم في الاقتراع.

هيلاري المركز الأول

نصف المستطلع آراؤهم اختاروا المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وجاء في الترتيب الثاني السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز.

أما المرشح الجمهوري دونالد ترامب فحصل على نسبة 7.4% وفقاً لنتائج الاستطلاع الذي نشره "كير" بموقعه.

أسئلة الاستبيان

من ضمن الأسئلة التي وضعت في الاستطلاع: هل تخطط للتصويت في الانتخابات المقبلة؟ أي حزب سياسي تخطط لدعمه في هذه الانتخابات؟ ما القضية الأكثر أهمية لديك في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

ويعارض غالبية المسلين المرشح ترامب بسبب تصريحاته العدائية ضدهم والمثيرة للجدل مثل دعواته إلى فرض حظر مؤقت على دخولهم إلى الولايات المتحدة.

ودفعت تصريحاته مجلس المنظمات الإسلامية الأميركية مؤخرا إلى إطلاق حملة لجمع مليون صوت ناخب مسلم جديد في انتخابات الرئاسة للعام 2016. وفقا لما جاء في تقرير نشره موقع الجزيرة نت.

و أكد المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأميركية نهاد عوض في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي أنه ستوضع آليات لإنجاح هذه الحملة، منها فتح المراكز الإسلامية في مختلف المناطق الأميركية لتصبح مراكز تسجيل للانتخابات، وتدريب عدد كبير من المسلمين حول كيفية إجراء تسجيل للانتخابات باعتبارها إجراءات قانونية.

تحميل المزيد