غابةٌ مطيرة وشواطئ بلا رمال ومسابح زجاجية معّلقة.. المشروع الأول في العالم قريباً في دبي

عربي بوست
تم النشر: 2016/01/21 الساعة 08:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2016/01/21 الساعة 08:01 بتوقيت غرينتش

كشفت مصادر إعلامية النقاب عن أحدث مشروع سكني سيفتتح في دبي عام 2018 وهو مشروع روزمونت السكني والسياحي، في منطقة الثنية بدبي بتكلفة 550 مليون دولار، ويضم غابةً مطيرة وشاطئاً اصطناعياً ومسابح زجاجية معلّقة.

يعد المشروع الأول من نوعه على مستوى العالم لأنه سيضم غابةً مطيرة وشاطئاً اصطناعياً بلا رمال، بحسب ما ذكرته مجلة فوربس الأميركية، الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني 2016.

ستبلغ مساحة الغابة الاستوائية قرابة 7 آلاف متر مربع وتضم مسبحاً ومقهىً وسط الأدغال كما أن مياه مشروع الغابة ومسبحها ستكون مياهاً مكثّفة مقطّرة أعيد تدويرها، ليكتمل مشهد الغابة، وستطل الأشجار الكثيفة على شاطئ اصطناعي بلا رمال.

مساحة روزمونت تبلغ أكثر من 100 ألف متر مربع ويشمل ناطحتي سحاب زجاجيتين إحداهما فندقٌ يتألف من 53 طابقاً بينما ستشمل الأخرى شققاً سكنية من 55 طابقاً تطلّان على شارع الشيخ زايد أفخر شوارع المدينة.

المشروع من تصميم ZAS Architects Dubai المعمارية وسيضم 448 غرفة فندقية و280 شقة مفروشة وجناحاً رئاسياً مساحته حوالي 600 متر مربع به ساونا وجاكوزي ومرافق استجمام ومسبح بشلالات. أما الشقق فستكون مخصصةً للإقامة القصيرة والطويلة ولكن ليست للبيع.

وسيشمل الفندق مسبحاً معلّقاً في الهواء بأرضية زجاجية و مثبتاً بدعامات من طرف واحد. كما سيشمل أيضاً صالات بولينغ وملاهي ليلية وصالات ألعاب فيديو متطوّرة.

أما خدمة توصيل الأمتعة إلى الغرف فستكون بأيدي روبوتية- يعني وداعاً للبقشيش!

تحميل المزيد