“القسّام” تنشر صورة لجلعاد شاليط بعد أيام من وفاة أحد محتجزيه

عربي بوست
تم النشر: 2015/12/30 الساعة 10:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/12/30 الساعة 10:25 بتوقيت غرينتش

نشرت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الأول 2015، صورة يظهر فيها الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، الذي أسرته لمدة 5 سنوات، برفقة أحد عناصرها.

وظهر في الصورة الجندي شاليط مع أحد كوادرها، واسمه "عبدالرحمن المباشر"، الذي كانت قد أعلنت وفاته الاثنين الماضي، "خلال عمله في أحد أنفاق المقاومة".

وظهر "المباشر" في الصورة بزيّ يظهر كامل وجهه وهو يضحك، فيما ظهر خلفه شاليط وهو يسير مبتسماً مرتدياً قميصاً بُني اللون، وبدا وكأنهما داخل غرفة كبيرة.

وقالت "القسّام"، في بيان وصلت وكالة الأناضول نسخة منه: "استمراراً لما سُمح بنشره حول عملية احتجاز شاليط، ننشر صورة لأول مرة يظهر فيها الشهيد القائد القسّامي عبدالرحمن المباشر، أحد المجاهدين الذين شاركوا في احتجاز الجندي جلعاد شاليط".

كتائب القسام كشفت عبر موقعها الرسمي عن أسماء 5 من كوادرها، قتلوا خلال الفترة الماضية، وقالت إنهم شاركوا في اختطاف واحتجاز شاليط.

وأسرت القسام، برفقة فصائل أخرى، في 25 يونيو/حزيران 2006، الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وتمكنت من الاحتفاظ به لمدة 5 سنوات.

وفي 11 أكتوبر/تشرين الأول 2011، أطلقت إسرائيل سراح 1027 أسيراً فلسطينياً مقابل إطلاق "حماس" سراح شاليط، في صفقة لتبادل الأسرى تمت برعاية مصرية.

تحميل المزيد