“ما فعلوه مقيت وغير لائق”.. وزيرة الرياضة الفرنسية تنتقد سلوك المنتخب الأرجنتيني بعد فوزه بنهائي مونديال قطر

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/24 الساعة 06:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/24 الساعة 06:45 بتوقيت غرينتش
لاعبي منتخب الأرجنتين (رويترز)

وصفت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا-كاستيرا، الجمعة 23 ديسمبر/كانون الأول 2022، حارس منتخب الأرجنتين إيميليانو مارتينيز بـ"المثير للشفقة"، معتبرة أن السخرية التي تعرض لها مهاجم "الديوك" كيليان مبابي، من قبل لاعبي المنتخب الأرجنتيني "مقيتة" و"غير لائقة".

وأضافت المسؤولة الفرنسية، بحسب ما نشرته وكالة فرانس برس، أن سلوك رفاق ليونيل ميسي "لا يرقى إلى مستوى المنافسة"، واصفة سلوك اللاعبين الأرجنتينيين بـ"غير اللائق" و"المبتذل"، وذلك رداً على السخرية التي تعرض لها نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، خصوصاً من الحارس إيميليانو مارتينيز، الذي شوهد في موكب الاحتفال في بوينس آيرس وهو يحمل دمية ووجهها مغطى بصورة لمبابي.

إذ قالت الوزيرة الفرنسية "أجده مثيراً للشفقة، إنه فعل مبتذل، وغير لائق، ولا يرقى إلى مستوى المناسبة". وأضافت أن "إيميليانو مارتينيز هذا لا يميز نفسه، بل هو مثير للشفقة".

في المقابل، أعربت أوديا-كاستيرا عن سعادتها، لأن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت، كتب إلى نظيره الأرجنتيني يشكو من "تجاوزات شاذة" في الاحتفالات.

تأتي تصريحات الوزيرة عقب تنديد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بالإساءة "العنصرية" عبر الإنترنت الموجهة للاعبيه، وتعهده باتخاذ إجراءات بسبب استهدافهم، إثر خسارتهم في نهائي كأس العالم بركلات الترجيح أمام الأرجنتين، الأحد الماضي.

رويترز/ كيليان مبابي ثاني لاعب يسجل هاتريك في نهائي كأس العالم
رويترز/ كيليان مبابي ثاني لاعب يسجل هاتريك في نهائي كأس العالم

وسجل مبابي ثلاثية في المباراة النهائية، التي عادت فيها فرنسا من التأخر مرتين، قبل أن تخسر أمام "الألبيسيليستي" بركلات الترجيح، وسجل فيها مبابي ركلته الافتتاحية في مواجهة مارتينيز.

كما أعلن الاتحاد الفرنسي أنه يعتزم تقديم شكاوى ضد المشجعين الفرنسيين الذين نشروا تعليقات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما أهدر كينغسلي كومان وأوريليان تشواميني ركلتين ترجيحيتين، فيما أهدر راندال كولو مواني فرصة في الأنفاس الأخيرة من الوقت الإضافي.

تحميل المزيد