بالفيديو.. ماكرون يواسي كيليان مبابي بعد خسارة كأس العالم أمام الأرجنتين

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/18 الساعة 20:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/18 الساعة 20:14 بتوقيت غرينتش
ماكرون يواسي مبابي بعد خسارة النهائي/رويترز

حرص الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على مواساة نجم المنتخب بلاده كيليان مبابي، عقب الخسارة أمام الأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022.

ونزل ماكرون من القاعة الشرفية حتى أرضية الملعب دقائق قليلة، بعد صافرة الحكم البولندي ماشينياك، وقبل أن تبدأ مراسم تسليم الجوائز، من أجل التخفيف من وطأة الهزيمة وخسارة التاج العالمي التي بدا الفرنسي مبابي متاثراً جداً بسببها.

كما كرّر الرئيس الفرنسي نفس الأمر مع مبابي أثناء تسلمه ميداليته الفضية، في مشهد بدا فيه اللاعب الفرنسي أكثر حزناً بضياع ثاني لقب كأس عالم من خزائن الشاب الفرنسي.

وكان المنتخب الفرنسي قريباً من الحفاظ على لقبه بطلاً للعالم، بعد أن قاده كيليان مبابي، أفضل لاعب في صفوف منتخب فرنسا، إلى تعديل الكفة أمام منتخب الأرجنتين مرتين في المباراة، حيث تكفل بتسجيل الأهداف الثلاثة للديوك الفرنسية في المباراة النهائية.

وخسر رفقاء مبابي المباراة بركلات الترجيح، رغم نجاح مبابي في تسجيل ركلته الترجيحية الأولى، بعد أن ضيّع كينغسلي كومان وأوريلين تشواميني ركلتين ترجيحيتين لفرنسا، ليخسر الديكة ثاني نهائي لهم في تاريخهم بعد خسارة نهائي 2006.

وتوجت الأرجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي، بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها والأولى منذ 36 عاماً بعد الفوز على فرنسا (4-2) بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

تحميل المزيد