الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يهنئ الأرجنتين بفوزها بكأس العالم 2022

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/18 الساعة 20:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/18 الساعة 20:46 بتوقيت غرينتش
رويترز/ ميسي بعد الفوز بكأس العالم 2022

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأرجنتين بمناسبة فوز منتخبها بكأس العالم لكرة القدم 2022 والتي أقيمت في دولة قطر.

ونشر الرئيس التركي عقب انتهاء المباراة تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر" قال فيها: "تهانينا القلبية للأرجنتين وجميع الأرجنتينيين، الذين أصبحوا أبطال كأس العالم لكرة القدم 2022، بعد واحدة من أكثر المباريات النهائية إثارة في التاريخ".

وفي تغريدة ثانية، نشر الرئيس التركي صورة للمنتخب الأرجنتيني وهو يرفع كأس العالم، وعلق عليها باللغة الإسبانية بمحتوى التغريدة الأولى ذاتها.

وكان الرئيس التركي قد غادر مدينة إسطنبول اليوم الأحد، وتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة لمشاهدة المباراة النهائية للمونديال بين فرنسا والأرجنتين، بشكل مباشر في ملعب لوسيل.

ورافق الرئيس التركي في زيارته وزير الشباب والرياضة محمد قصاب أوغلو ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن وعدد من النواب.

أحرزت الأرجنتين لقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد الفوز 4-2 بركلات الترجيح على فرنسا في المباراة النهائية، عقب انتهاء الوقتين الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 3-3 في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد لوسيل اليوم الأحد.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، ثم تقدمت الأرجنتين، قبل أن تدرك فرنسا التعادل، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسم الحظ فيها لمنتخب التانغو.

تحميل المزيد