صحفي فرنسي يضع نجمة كأس العالم على قميص المنتخب المغربي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/17 الساعة 15:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/17 الساعة 15:59 بتوقيت غرينتش
صحفي فرنسي يكرّم المنتخب المغربي بوضع نجمة على قميصه / رويترز

تداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصوّراً لبرنامج رياضي على إحدى القنوات الفرنسية، يظهر صحفياً فرنسياً وهو يقوم بتكريم المنتخب المغربي على أدائه في كأس العالم، من خلال وضع نجمة كأس العالم على قميص أسود الأطلس.

ويعود مقطع الفيديو الذي لاقى تفاعلاً وانتشاراً واسعاً إلى الصحفي الفرنسي بقناة "tmc" المحلية، يان بارتيز، الذي عبّر عن انبهاره بمستوى رفقاء حكيم زياش أثناء تقديمه لبرنامج "ديلي".

وقال الصحفي الفرنسي: "سنقوم بوضع نجمة كأس العالم على قميص المنتخب المغربي، لأنهم في الحقيقة حققوا انتصارات كبيرة"، مبدياً إعجابه بالقميص الوطني لحظة تزينه بنجمة كأس العالم.

وأضاف بارتيز: "إنه فعل رمزي، إنه قميص حقيقي ونجمة غير حقيقية، ليس لدينا أي قوة، لكن المنتخب المغربي يستحقها ونحن أردنا أن نمنحهم إياها". 

وتوضع النجمة على قميص المنتخبات بعد تتويجها بكأس العالم، لتمثل ذكرى للتتويج، ويمتلك منتخب البرازيل 5 نجمات مرصّعة على قميصه الذهبي، في حين تمتلك إيطاليا وألمانيا 4 نجوم، كأكثر المنتخبات تتوجياً بكأس العالم. 

وخسر منتخب المغرب أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 0-2، في المباراة التي جرت يوم الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول 2022، على ملعب البيت، في الدور نصف النهائي لكأس العالم فيفا قطر 2022.

وسيواجه المغرب نظيره الكرواتي، السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على ملعب خليفة الدولي. وأصبح المغرب أول فريق عربي وإفريقي يبلغ الدور قبل النهائي في كأس العالم.

ويلتقي منتخب فرنسا نظيره الأرجنتيني في المباراة النهائية لمونديال قطر، التي ستُقام يوم الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول 2022 على ملعب لوسيل، بينما سيلعب المغرب قبلها بيوم على ملعب خليفة الدولي ضد كرواتيا، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

تحميل المزيد