شركة “أديداس” تسابق الزمن لحل أزمة قمصان ميسي! لم تعد تستطيع تلبية طلبات المتاجر قبل نهائي المونديال

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/17 الساعة 11:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/17 الساعة 11:51 بتوقيت غرينتش
نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي على موعد مع كسر عدة أرقام في نهائي كأس العالم / رويترز

تسعى شركة "أديداس" جاهدةً لمواكبة الطلب الكبير على قمصان نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل المباراة النهائية لكأس العالم، التي ستجمع "منتخب التانغو" مع نظيره الفرنسي، يوم الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، حيث يريد محبو اللاعب ارتداء قميصه في الليلة التاريخية. 

متحدث باسم شركة "أديداس" العملاقة للملابس الرياضية قال إنه "نظراً للطلب الاستثنائي على قمصان كأس العالم لمنتخب الأرجنتين من أديداس، في جميع أنحاء العالم، لدينا مخزون منخفض جداً في بعض البلدان"، بحسب ما أوردته وكالة Bloomberg الأمريكية، الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول 2022.

 أضاف المتحدث أن الشركة تعمل على "تقديم المزيد من القمصان للجماهير، حتى يتمكنوا من الاحتفال برحلة رائعة للمنتخب الوطني في كأس العالم". 

من جانبها، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن منافذ الشركة الألمانية، سواء في بيونس آيريس، أو مدريد، أو الدوحة أو طوكيو، نفد بها قميص ميسي، الذي يعد حالياً أيضاً أحد أبرز نجوم نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي. 

أشارت الصحيفة أيضاً إلى أن الطلب على قمصان ميسي تزايَد مع تألق منتخب الأرجنتين في كأس العالم، حيث وصل إلى المباراة النهائية. 

تسبَّب النقص الكبير بقصمان ميسي في متاجر "أديداس" في انتشار نسخ مقلدة، الأمر الذي أثار شكاوى عدة.

قميص ضخم يحمل اسم ميسي في الأرجنتين قبل نهائي المونديال – رويترز

تشير وكالة Bloomberg إلى أن مباراة نهائي كأس العالم بقطر لن تكون مواجهة بين المنتخبين الأرجنتيني والفرنسي فحسب، بل ستكون أيضاً بمثابة مواجهة بين أكبر شركتين للملابس الرياضية في العالم، إذ تُعتبر "أديداس" الراعي منذ فترة طويلة للمنتخب الأرجنتيني، بينما تدعم شركة "نايكي" منتخب فرنسا. 

يريد ميسي أن يكون نهائي يوم الأحد وداعاً مثالياً لمغامرته في المونديال، وهو يحظى هذه المرة بمساندة من العالم أجمع تقريباً، ورغم خصومةٍ تاريخية بين الأرجنتين وجارتيها الأوروغواي والبرازيل، يقف مشجعو البلدين خلف ميسي، وفقاً لاستطلاع أجراه المعهد البرازيلي للأبحاث وتحليل البيانات.

فبحسب الاستطلاع، فإن ثلث مواطني نيمار وضعوا الأرجنتين كخيار ثانٍ بعد بلدهما للفوز بالبطولة التي ودّعها "السيليساو" من الدور ربع النهائي، على يد كرواتيا، ليتأجل حلمه بلقب أول منذ 2002 وسادس في تاريخه، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية. 

عشاق ميسي يريدون ارتداء قميصه مع نهائي المونديال في قطر – رويترز

وقبل موقعة نهائي كأس العالم، عبّر اللاعب الدولي الأرجنتيني السابق غابرييل باتيستوتا عن سعادته بتحطيم مواطنه ميسي رقمه القياسي، كأفضل هداف لبلاده في كأس العالم.

وصل ميسي إلى 11 هدفاً في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، بعد أن سجل ركلة جزاء ضد كرواتيا في الفوز 3-صفر في الدور قبل النهائي.

تحميل المزيد