عاد للحديث عن الهزيمة “القاسية” أمام السعودية.. ميسي يكشف سر فوز الأرجنتين على كرواتيا في كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/13 الساعة 23:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/13 الساعة 23:33 بتوقيت غرينتش
ميسي يكشف سر فوز الأرجنتين على كرواتيا (رويترز)

أشاد ليونيل ميسي بذكاء الأرجنتين بعد الفوز 3-0 على كرواتيا، وبلوغ نهائي كأس العالم لكرة القدم الثلاثاء، بعد أن أظهر الفريق شجاعة أكثر من الموهبة للفوز على هولندا في دور الثمانية.

ونفذ ميسي ركلة جزاء بنجاح في الشوط الأول، قبل أن يسجل جوليان ألفاريز هدفاً في كل شوط لتتفوق الأرجنتين على كرواتيا التي لم يتبق لها سوى القليل من الطاقة بعد تجاوز الدورين السابقين عبر ركلات الترجيح.

ميسي يكشف سر فوز الأرجنتين على كرواتيا

وقال ميسي، الساعي للفوز بأول ألقابه في كأس العالم، في مؤتمر صحفي: "نحن فريق ذكي، نعرف كيف نقرأ المباراة ونعرف كيف نعاني عند الضرورة ومتى نضغط. كل التفاصيل لها أهمية في كل مباراة".

وأضاف: "كنا نعلم أنهم في بعض الأحيان لم يكونوا منظمين حقاً وسيتركون خلفهم مساحة".

واستغل ميسي أقصى استفادة من تلك المساحة ليمرر إلى ألفاريز ليسجل الهدف الثالث بعد مراوغة رائعة.

وقال ميسي الذي تساوى مع الفرنسي كيليان مبابي في صدارة هدافي البطولة بخمسة أهداف: "أنا أستمتع بهذا كثيراً. أشعر أنني بحالة جيدة حقاً وقوي بما يكفي لخوض كل مباراة. في المباراة السابقة (ضد هولندا)، لم يكن الوقت الإضافي سهلاً. اليوم كنا مرهقين، لكننا ضغطنا على أنفسنا لتحقيق هذا الفوز".

وتابع قائد الأرجنتين: "لقد لعبنا بشكل جيد للغاية، وأعددنا أنفسنا للعب بهذه الطريقة لأننا كنا نعلم أننا لن نحصل على الكرة وسنحتاج إلى الركض في هذه المباراة. لذلك استعددنا لهذه المباراة بطريقة جيدة للغاية. كما نفعل دائماً".

وعادل ميسي (35 عاماً) الرقم القياسي للألماني لوثر ماتيوس الذي خاض 25 مباراة في تاريخ كأس العالم.

وتبحث الأرجنتين عن لقبها الثالث في كأس العالم، والأول منذ عام 1986، ويقود ميسي سعيها المتجدد للقب.

"لم نعتقد أننا سنخسر أمام السعودية"

وقال ميسي، الذي بدأ فريقه مشواره بهزيمة مفاجئة 1-2 أمام السعودية: "أنا شخصياً سعيد للغاية وأستمتع بالبطولة كثيراً، وأنا سعيد لأنني قادر على مساعدة فريقي في تحقيق النجاح. المباراة الأولى كانت بمثابة ضربة قاسية. بالنسبة لنا كان البدء بهذه الطريقة صعباً، لم نعتقد أننا سنخسر أمام السعودية، لقد كان اختباراً لكننا أثبتنا مدى قوتنا".

وتابع ميسي الذي حطم الرقم القياسي لهدافي منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم برصيد 11 هدفاً: "كان الأمر صعباً للغاية، لأن كل مباراة كانت نهائية بالنسبة لنا. كنا ندرك أنه إذا لم نفز فسيكون الأمر أكثر تعقيداً".

وستلتقي الأرجنتين مع الفائز من مباراة قبل النهائي الأخرى بين فرنسا والمغرب يوم الأحد المقبل في استاد لوسيل.

تحميل المزيد