كان ينوي حضور الافتتاح والمباراة الأولى فقط، لكنّه أصبح أشهر مشجع عربي في كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/14 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/14 الساعة 12:57 بتوقيت غرينتش
Instagram/ المشجع المنحوس مجومبا

محمد الحجري هو أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي المعروفين في سلطنة عمان بمقاطعه الكوميدية؛ إذ يشتهر على تيك توك باسم "مجومبا"، لكن خلال كأس العالم بقطر عُرف العماني بـ"جلب الحظ السيئ لأي فريق يشجعه".

ما يميز محمد الحجري أنه لا يشجع الفريق في السر بل يقوم بارتداء قميص ويضع صورته على مواقع التواصل الاجتماعي معلناً تشجيعه لذلك الفريق، الذي عادةً ما يخسر.

كأس العالم ومحمد الحجري  

بدأت القصة في المباراة الافتتاحية للمونديال التي جمعت المنتخب القطري بنظيره الإكوادوري والتي انتهت لصالح الإكوادور بهدفين مقابل لا شيء.

ليقرر فيما بعدها تشجيع الأرجنتين في أول مقابلة لها أمام السعودية معتبراً أنها أكثر ضماناً للربح، لكن كانت النتيجة عكس المتوقع؛ إذ خسرت الأرجنتين أمام الفريق السعودي بهدفين مقابل هدف واحد، لتبدأ تساؤلات متابعيه حول جلبه الحظ السيئ للفريق الذي يشجعه.

خلال دور 16 من كأس العالم، قرر الحجري تشجيع منتخب كوريا الجنوبية على حساب منتخب البرازيل لتغادر كوريا كأس العالم بعد تلقيها أربعة أهداف من قبل المنتخب البرازيلي.

ليقرر فيما بعد التشجيع بالعكس، إذ قام بارتداء لباس المنتخب الاسباني  في المباراة التي جمعته مع المنتخب المغربي لتنتهي المباراة بفوز أسود الأطلس بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في ركلات الجزاء.

لم يتوقف الحجري عند هذا الحد؛ إذ أصبح يشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي بـ"منحوس مونديال قطر"، بل وأصبح متابعوه يطلبون منه ارتداء لباس منتخب معين، حسب مقابلة معه على قناة الجزيرة قرر الحجري ارتداء قميص البرازيل باعتبارها المرشح الأول للفوز بكأس العالم.

انتهت المباراة التي جمعت بين المنتخبين البرازيلي والكرواتي بفوز كرواتيا في ركلات الترجيح على البرازيل بأربعة ركلات صحيحة مقابل ركلتين صحيحتين فقط ليودع المونديال المنتخب المرشح الأول لنيل كأس العالم.

فيما قرر بعدها تشجيع الفريق الهولندي على حساب منتخب الأرجنتين في تصفيات دور الثمانية لتتمكن الأرجنتين من الفوز على  هولندا في ضربات الترجيح بأربعة ركلات صحيحة مقابل ثلاثة ركلات صحيحة لهولندا، هذا التشجيع جعل مشجعي المنتخب المغربي يطلبون منه تشجيع البرتغال.

من بين الذين طلبوا منه ارتداء قميص البرتغال كان الإعلامي المغربي "أشرف بن عياد" الذي طلب منه مازحاً ارتداء قميصهم قبل المباراة التي جمعتهم بأسود الأطلس؛ ليصيبهم بـ"النحس"- حسب وصفه.

انتهت مباراة البرتغال لصالح المغرب الذي تمكن من الوصول إلى دور النصف النهائي بهدف مقابل لا شيء، الأمر الذي جعل مشجعي المنتخب المغربي يطلبون منه تشجيع المنتخب الذي سيواجه الفريق في الدور المقبل.

كان آخر منتخب شجعه الحجري هو المنتخب الكرواتي الذي لعب أمام الأرجنتين الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول 2022 والذي انتهى لصالح الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل شباك نظيفة.

وقد توعّد الحجري على حساباته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن يشجّع المنتخب الفرنسي الذي سيواجه المغرب الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول في نصف نهائي مونديال قطر 2022.

قصّة وليدة الصدفة والخرجات الإعلامية

محمد حسين الهاجري الحجري من مواليد سلطنة عمان، يبلغ من العمر 31 سنة، يعتبر أحد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان، خاصة تحت اسم "مجومبا".

بدأت شهرته في العالم العربي خلال نقله فيديوهات ومنشورات خاصة بالمونديال في صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما كشف الحجري خلال مقابلته على قناة "الكأس" أنه لم يكن يخطط للبقاء في الدوحة لكن بعد مباراة قطر والإكوادور طلب منه متابعوه العودة إلى قطر.

وأضاف الحجري أنه كان يخطط لحضور الافتتاح ومباراة المنتخب القطري لكن لم يكن يعرف أن "النحس شغال:، فقال: "شجعت الأرجنتين ضد السعودية، ففازت السعودية، ثم شجعت السنغال ضد إنجلترا فانهزمت السنغال".

وكان هذا السبب وراء إطلاق الناس عليه وصف "المشجع النحس"، وأشار إلى أنه قرر تشجيع المنتخبات ليتأكد من الوضع، إلى أن قابله مشجع مغربي فطلب منه عدم حضور المباراة فقرر تشجيع إسبانيا فخسرت الأخيرة.

المشجع المنحوس وتغريدات المتابعين 

وعن قصة هذا المشجع، كتب الناشط خالد الوسمي: "إلى الاتحاد المغربي لكرة القدم فرصة لكم تستعينوا في موهبة (مجومبا) فنكوش المونديال".

وعلّق المغرد داود، قائلًا: "الحين كيف نكمل نشوف مباريات كأس العالم وألا نتابع مجومبا ويش يلبس ونعرف من يفوز".

أما الناشطة رجاء فقالت: "كل يوم يثبت لنا كمية النحوسية للي فيه ومع هذا مستمر ومحد فرحان غير سوق واقف، ونقول للي بعده".

وكتب المغرد هلال: "سلاح ذو حدين لكل فريق يشجعه في النهاية هالشخص إنسان جميل ومرح عامل جو في هالبطولة".

تحميل المزيد