مُنتج أغنية “أرحبوا” يدعم أغنية “المغاربة سبوعا ورجالة” ويعلن عن تحدٍّ خاص بها

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/14 الساعة 10:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/14 الساعة 11:25 بتوقيت غرينتش
ريدوان| مواقع التواصل

عبّر المنتج المغربي العالمي، نادر خياط، المشهور باسم ريدوان، عن دعمه لأغنية "المغاربة سبوعا ورجالة" من خلال إعادة توزيعها، والتي استوحاها الجمهور المغربي الموجود في قطر، من أغنية "أرحبو"، التي تعتبر واحدة من بين أغاني مونديال 2022 الرسمية، التي أشرف عليها، من إنتاج الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وشارك ريدوان فيديو يظهر فيه الإذاعي المغربي "مومو"، الذي يعتبر واحداً من بين أشهر مقدمي البرامج الإذاعية في المغرب، وهو يرقص على أنغام الأغنية، التي تم تغيير كلماتها إلى الدارجة المغربية، من أجل وصف مسار المنتخب الذي تمكن من التألق، بدءاً من كأس العالم سنة 1986، وصولاً إلى مونديال قطر 2022.

ريدوان يعلن عن رقصة "المغاربة سبوعا ورجالة"

وكتب ريدوان، معلقاً على الفيديو الذي نشره عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، مساء يوم أمس الثلاثاء، 13 ديسمبر/كانون الأول: "تحدي الرقصة الرسمية"، إشارة إلى أغنية "المغاربة سبوعا ورجالة" التي كانت في خلفية الفيديو بالتوزيع الجديد، وأضاف، إلى جانبها، جملة المدرب وليد الركراكي الشهيرة "ديرو النية"، ثم أشار إلى كل من حسابه، وحساب المنتخب المغربي الرسمي، ثم حساب "فيفا" الرسمي.

وعرفت فيديو التحدي تفاعلاً من طرف عدة مشاهير مغاربة، وآخرين من مختلف الدول، من بينهم المغني المغربي دوزي، صاحب أغنية "أنا مغربي"، والفنانة كوثر براني، خريجة برنامج "ذا فويس"، والفنانة هند زيادي، خريجة برنامج "إكس فاكتور"، وصانع المحتوى رضا وهابي، نجم برنامج "سديم"، الفاشينيستا نسمة ممدوح، والمنتج الموسيقي العالمي سبينس، ثم متسلقة الجبال المغربية بشرى بايبانو.

ريدوان ورئيس الفيفا| مواقع التواصل
ريدوان ورئيس الفيفا| مواقع التواصل

قصة الأغنية التي ارتجلها جمهور المغرب احتفالاً بالتأهل 

وتعود قصة أغنية "مغاربة سبوعا ورجالة" لما بعد فوز منتخب المغرب على نظيره البرتغالي، في مباراة دور الثمانية في مونديال قطر 2022.

حيث خرج الشباب المغاربة لشوارع مدينة الدوحة، مرتدين قميص المنتخب، وحاملين الأعلام، ثم قاموا بتأدية الأغنية، التي قاموا باقتباس لحنها من أغنية "أرحبو"، فيما كانت كلماتها عبارة عن سرد لمسار المنتخب المغربي في كأس العالم.

وتقول الكلمات :"هلا هلا المغاربة سبوعا ورجالة، وغير ديرو النية ينصرنا العالي تعالى، الحكاية بدأت في مكسيكو، وتورخناها في قطر، هادو راه حكرو مروكو، معرفوناش حنا خطر".

وعرف الفيديو الذي يوثق لحظة ترديد الأغنية تفاعلاً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تم نشره على نطاق واسع، سواء في يوتيوب، أو إنستغرام، أو تيك توك، او فيسبوك.

تحميل المزيد