كل الطرق تؤدي إلى الدوحة.. آلاف المغاربة يصلون قطر لتشجيع أسود الأطلس في مواجهتهم لفرنسا

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/14 الساعة 06:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/14 الساعة 06:38 بتوقيت غرينتش
جماهير مغربية في كأس العالم 2022 في قطر/ getty images

وصلت في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، 14 ديسمبر/كانون الأول 2022، أولى طلائع المشجعين المغاربة لمساندة "أسود الأطلس" في مواجهتهم المرتقبة ضد فرنسا، مساء الأربعاء، ضمن مباريات نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

حيث نظّمت الخطوط الملكية المغربية جسراً جوياً لنقل الجماهير المغربية في حوالي 30 رحلة تربط مطار محمد الخامس بالدار البيضاء بمطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، والتي انطلقت الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

خرجت الجماهير المغربية على دفعات إلى صالة الوصول، لتنطلق منها في مواكب منظّمة في باصات إلى منطقة تجمع الركاب المخصّصة لجماهير كأس العالم 2022 خارج المطار، حيث خضع المشجعون للتفتيش والتدقيق على الجوازات، بانتظار الحصول على تذاكر المباراة، التي وُعِدوا بها من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم.

قال العربي أمجد (25 عاماً) "قرّرنا السفر ليل أمس، بعدما خصّصت الجامعة (الاتحاد) تذاكر سفر بأسعار رمزية، تصل إلى 5500 درهم مغربي (حوالي 530 دولاراً)". فيما أبدى العربي قلقه من موضوع الحصول على تذكرة للمباراة، أكّد المشجع عبد الإله كريمي "لا خوف في موضوع التذاكر، لقد وُعِدنا بالحصول عليها".

بدوره، بدا الفتى عيد الكتاني (16 عاماً)، الذي جاء رفقة والده، متفائلاً بتحقيق المنتخب المغربي الفوز على فرنسا بطلة العالم في نصف نهائي كأس العالم 2022، "صحيحٌ أن مبابي قوي جداً، لكن نحن لدينا أشرف حكيمي".

ليس بعيداً عن عيد، أظهرت المشجعة لينا بن كيلان حماسة كبيرة للمنتخب المغربي، حيث شدّدت على أن لقب كأس العالم 2022 سيكون مغربياً، مشيرة إلى أن "حبّ المغرب وحّد الجميع، وهو الأساس في التجمع الجماهيري الكبير القادم إلى قطر لمواكبة أسود الأطلس".

من ناحيته يؤكد المشجع عثمان عبدة أنه لم ينَم منذ أن وصله خبر السفر ليل أمس "وضّبت أمتعتي وذهبت إلى المطار مباشرة". وأضاف "نتمنى أن نوفق في المباراة، ولِمَ لا أن نكتب اسمنا في التاريخ".

لم يقتصر تقاطر الجماهير المغربية إلى قطر على المدن المغربية فحسب، إذ كان لافتاً حضور مشجعين آخرين من دول مختلفة، مثل كاميليا مساعد، القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

تقول كاميليا، التي اعتمرت قبعة حمراء، وتوشّحت بالعلم المغربي "شعوري لا يوصف، أنا احتفلت بفوز المغرب على إسبانيا، وفي يوم المباراة حجزت تذكرة السفر إلى قطر".

تابعت: "قلت لأصدقائي وصديقاتي سأذهب إلى قطر لآتي بالكأس وأعود بعدها إلى المغرب". وقدّر مشجعون الأعداد القادمة إلى الدوحة بخمسة عشر ألفاً، علماً أن استاد البيت الذي سيستضيف اللقاء الأربعاء يتسع لأقل من سبعين ألف متفرج.

كانت الخطوط الملكية المغربية، قد أعلنت عن برمجة 30 رحلة مباشرة إلى الدوحة، لتشجيع المنتخب المغربي في كأس العالم 2022، وحددت ثمن التذكرة في 5000 درهم (نحو 500 دولار) شاملة جميع الرسوم.

حيث باعت ما يقارب 9000 تذكرة، واستعانت في ذلك بطائرات عريضة البدن، تابعة للشركة، أو للخطوط القطرية، الشريك بالرمز للخطوط المغربية، كما استأجرت طائرات بسعة كبيرة من شركات أوروبية خصيصاً لهذه الرحلات.

تحميل المزيد