“ارتدِ قميصاً أبيض مثل قلبك”.. رسالة مهمة من سفارة فرنسا في عمان لـ”المشجع المنحوس” قبل لقاء المغرب!

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/14 الساعة 15:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/27 الساعة 18:25 بتوقيت غرينتش
Instagram/ المشجع المنحوس مجومبا

أرسل الحساب الرسمي للسفارة الفرنسية في سلطنة عُمان رسالة وصفها بالمهمة، إلى المشجع العُماني محمد الحجري الشهير الذي عُرف خلال كأس العالم باسم "المشجع المنحوس"، طلب منه خلالها عدم ارتداء قميص أيٍّ من منتخبي فرنسا أو المغرب.

ونشر حساب السفارة الرسمي على تويتر مقطع فيديو ظهر خلاله نائب سفيرة فرنسا في عُمان وقال فيه: "عزيزي مجومبا، هذه الرسالة من طرف نائب السفير الفرنسي لدى سلطنة عُمان، نعلم أنك في كل مباراة ترتدي قميص الفريق الذي تسانده، ولكن لاحظنا أيضاً أنه وفي كل مرة تأتي النتيجة عكس ما تتمناه".

وأضاف: "باسم الصداقة بين فرنسا والمغرب، وباسم الصداقة بين فرنسا وسلطنة عمان، ندعوك اليوم أن ترتدي قميصاً أبيض اللون مثل قلبك، على أمل أن نشاهد معاً المباراة النهائية لكأس العالم أياً كانت النتيجة اليوم".

ومجومبا هو محمد حسين الهاجري الحجري من مواليد سلطنة عمان، يبلغ من العمر 31 سنة، وهو أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي والمعروف في سلطنة عمان بمقاطعه الكوميدية؛ واشتهر خلال مونديال قطر بأن جميع المنتخبات التي شجعها وارتدى قميصها قد خسرت. آخر تلك المنتخبات كان المنتخب الكرواتي الذي خرج على يد الأرجنتين في الدور نصف النهائي؛ الأمر الذي دفع الجماهير المغربية لدعوته إلى ارتداء قميص فرنسا في المباراة التي ستجمع بين المنتخبين مساء اليوم.

وكان مجومبا قد صرح في لقاء سابق مع قناة beIN SPORTS، بأن كل منتخب يشجعه يخسر، وأن ضحاياه كانوا 9 منتخبات، مؤكداً أنه تلقى كثيراً من الطلبات من قبل المشجعين المغاربة بارتداء قميص المنتخب الفرنسي؛ حتى يجلب له الحظ السيئ ويبلغ أسود الأطلس المباراة النهائية لمونديال قطر.

وبعيداً عن مباريات كرة القدم، فقد اشتهر مجومبا أيضاً بضحكته البسيطة التي يرسمها على وجهه في كل لقاء على الرغم من وصف الناس له بأنه "مشجع منحوس"، وربما هذا هو سبب وصف السفارة الفرنسية في عُمان له بأنه "أبيض القلب".

تحميل المزيد