“كانوا يركلون بعضهم”! تفاصيل جديدة عن شجار ميسي بعد مباراة هولندا وعبارته “اذهب يا أحمق”

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/13 الساعة 07:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/13 الساعة 07:56 بتوقيت غرينتش
نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي - رويترز

كشف المراسل الذي أجرى مقابلة مع نجم منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، تفاصيل جديدة عن الشجار الذي حصل بين ميسي ولاعب المنتخب الهولندي فاوت فيغورست، خلال مباراة ربع النهائي، التي جمعت المنتخبين في بطولة كأس العالم بقطر، والتي انتهت بفوز الأرجنتين. 

كان ميسي قد ظهر عقب المباراة غاضباً على غير عادته، عندما كان يتحدث في مقابلة مع شبكة TYC Sports، وهاجم اللاعب الهولندي فيغورست قائلاً: "ما الذي تنظر إليه أيها الأحمق؟ ما الذي تنظر إليه أيها الأحمق؟".

المراسل جاستون إيدول، الذي أجرى اللقاء مع ميسي، قال عن الحادثة: "في وقت ما عندما كنا على الهواء قلت له ليو اهدأ، لأن هناك الكثير من الأشخاص من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وأنت لا تعرف ما يمكن أن يحدث"، بحسب ما أورده موقع Goal، الإثنين 12 ديسمبر/كانون الأول 2022. 

أضاف إيدول: "بعد المباراة في غرفة خلع الملابس كانوا يركلون بعضهم البعض بالفعل وليس فقط ميسي"، وأشار إلى أن لاعب منتخب هولندا "فان دايك دخل في شجار مع أوتاميندي، وغضب ميسي كان أكثر في ركلات الترجيح، حيث تصدى الهولنديون للأرجنتين".

أشار المراسل إلى أنه بمجرد انتهاء ركلات الترجيح التي فازت فيها الأرجنتين على هولندا، حدث شجار بين لاعبي المنتخبين، وأضاف أن نجم هولندا فيغورست كان ينتظر ميسي في النفق من أجل الحصول على قميصه، "وهنا بدأ ليو في الحديث، ولم يفهم اللاعب سبب تصرف ميسي". 

كان فيغورست قد أبدى خيبة أمله من تصرف ميسي، وكشف أنه كان ينتظر إنهاء المقابلة، حتى يحصل على قميصه فقط، وقال اللاعب الهولندي: "في الحقيقة لقد شعرت بخيبة أمل مما فعله ميسي معي، كل ما أردته هو مصافحته، لكنه لم يمد يده، كنت أبادر لطلب قميصه، لكنه رفض أن يعطيه لي".

أضاف المهاجم، البالغ من العمر 30 عاماً، والذي يلعب لفريق بشكيتاش التركي: "أنا لا أفهم اللغة الإسبانية، لكني أعتقد أنه قال بعض الكلمات غير الجيدة".

لاعب المنتخب الهولندي فاوت فيغورست – رويترز

بحسب موقع Goal، فإن تصرف ميسي مع اللاعب الهولندي عرَّضه لانتقادات، وكان ميسي قد هاجم أيضاً الحكم الإسباني ماتيو لاهوز، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والمدرب الهولندي لويس فان غال.

في هذا الصدد قال ميسي: "على فيفا ألا يعين مثل هؤلاء الحكام (لاهوز) لإدارة مثل هذا المستوى من المباريات، فهو تحامل على منتخبنا بشكل واضح".

أشهر لاهوز 16 بطاقة صفراء للاعبي الفريقين، طالت حتى دكة البدلاء، إحداها تحولت إلى حمراء، وكانت من نصيب الظهير الهولندي دينزل دومفريس.

يُشار إلى أن منتخبا الأرجنتين وكرواتيا سيلتقيان في ملعب لوسيل، الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول 2022، بعد أن تأهل الفريقان إلى المربع الذهبي، بفوزهما على هولندا والبرازيل على الترتيب بركلات الترجيح في دور الثمانية.

على أن تُقام يوم الأربعاء، 14 ديسمبر/كانون الأول 2022، مباراة نصف النهائي الثانية بين منتخبي المغرب وفرنسا، وذلك بعدما هزم المغرب البرتغال 1/صفر، وبعدما فازت فرنسا على إنجلترا بنتيجة 2-1. 

تحميل المزيد