سكالوني متحدياً بالثأر من هزيمة مونديال 2018: الأرجنتين تعرف كيف يمكنها إلحاق الضرر بكرواتيا

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/13 الساعة 11:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/13 الساعة 11:46 بتوقيت غرينتش
سكالوني وميسي بعد تأهل الأرجنتين لنصف نهائي مونديال قطر/ رويترز

قال ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، إن منتخب بلاده سيثق في طريقة لعبه عندما يواجه كرواتيا في قبل نهائي كأس العالم لكرة 2022 في قطر.

ويعتقد سكالوني أن الأرجنتين توصلت إلى كيفية إلحاق الضرر، والثأر من وصيفة بطلة 2018.

الثأر من هزيمة 2018

وتسببت كرواتيا، قبل 4 أعوام، في ألم شديد لـ"راقصي التانغو" في كأس العالم 2018، بعد أن فاز رفقاء لوكا مودريتش عليهم 3ـ0 في دور المجموعات، لتتحول وجهة الأرجنتين إلى مواجهة فرنسا، التي تغلّبت عليهم 4ـ3 وأقصتهم من دور الـ16.

ويدخل سكالوني المواجهة التي ستقام على ملعب "لوسيل" وهدفه الثأر من هزيمة 2018 بثلاثية نظيفة، والوصول إلى نهائي المونديال.

وفي هذه النسخة لم تكن كرواتيا مُرشحة للوصول إلى الدور قبل النهائي مرة أخرى، لكنها بلغت هذه المرحلة من خلال اللجوء لركلات الترجيح مرتين، في تكرار لإنجازها في نسخة روسيا 2018.

وقال سكالوني للصحفيين عن منتخب كرواتيا: "أزعجوا العديد من المنتخبات، لن أذكر اللاعبين الأساسيين لديهم أو نقاط قوتهم وضعفهم، لكننا قمنا بالوصول إلى النقاط التي يمكننا من خلالها إلحاق الضرر بهم".

وأضاف: "في بعض الأحيان ينجح الأمر، وأحياناً لا، نحاول تقديم كل شيء على أرض الملعب، في بعض الأحيان يقف الحظ إلى جانبك".

وواصل: "إذا قدمنا أداء جيداً فسيكون لدينا طريق أسهل للوصول إلى هدفنا، ولكن هذه كرة القدم، هذه هي الرياضة، لذا في بعض الأحيان فإن الفريق الأفضل قد لا يفوز".

علينا الاستمتاع بمودريتش

وعندما سئل عن لاعب خط الوسط الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، الذي لا يزال قوياً في سن 37، قال سكالوني إنه كان من دواعي سروره مشاهدته مودريتش وهو يلعب.

وأوضح: "إنه نموذج يحتذى به للكثيرين منا، ليس فقط بسبب موهبته، ولكن أيضاً بسبب سلوكه، كل ما يمكنني قوله هو أننا يجب أن نستمتع بالأداء الذي يقدمه، إذا كنت تحب كرة القدم فعليك أن تستمتع بلاعبين مثله".

وقال سكالوني إن أنخيل دي ماريا ورودريجو دي باول سيكونان في حالة جيدة، ولن يكون غياب الموقوف ماركوس أكونيا إضافة لجونزالو مونتييل مشكلة.

وتحدث مدرب الأرجنتين عن فريقه قائلاً: "لدينا نظامنا الخاص وأسلوبنا في اللعب، بالطبع في مواقف معينة نحتاج أن نأخذ في الحسبان كيف يلعب المنافسون، لن نغير أسلوبنا المعتاد، سنتخذ قراراتنا بالطبع خلال المباراة (بناء على المواقف)، وسنرتقي إلى مستوى التحدي".

انتقاد الأرجنتين

سُئل سكالوني أيضاً عن الانتقادات الموجهة للأرجنتين بعد "السلوك غير الرياضي" للاعبين بعد فوزهم بركلات الترجيح على هولندا.

قال سكالوني: "لعبنا المباراة السابقة بالطريقة التي كان علينا أن نلعب بها… هذه هي كرة القدم، في بعض الأحيان يمكن أن تحدث أشياء مثيرة للجدل، لكن هذا كل شيء، لهذا السبب يوجد حكم للمباراة".

وأضاف: "نحتاج إلى وضع حد للفكرة القائلة إن الأرجنتين تتصرف على هذا النحو، خسرنا أمام السعودية ولم ننطق بكلمة، فزنا بكأس كوبا أمريكا في البرازيل، وشاهدنا أكثر السلوكيات الرياضية من ليونيل ميسي ولياندرو باريديس ونيمار… الذين كانوا يجلسون معاً في نفق اللاعبين في استاد ماراكانا.

واختتم: "لست مقتنعاً حقاً بفكرة حدوث سلوكيات غير رياضية".

تحميل المزيد