لعبت في المربع الذهبي 4 مرات فازت بها جميعها.. التاريخ يقول إن الأرجنتين لا تخسر نصف نهائي كأس العالم!

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/13 الساعة 16:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/27 الساعة 18:25 بتوقيت غرينتش
رويترز/ منتخب الأرجنتين لا يخسر أبداً مباريات نصف النهائي في المونديال

تقول صفحات التاريخ الرياضية إن منتخب الأرجنتين لا يخسر أبداً مباراة نصف النهائي في بطولة كأس العالم، فقد وصل إلى المربع الذهبي 4 مرات، واستطاع فيها جميعها أن يتأهل إلى المباراة النهائية.

منتخب الأرجنتين لا يخسر أبداً مباريات نصف النهائي في المونديال

أول مرة وصل فيها منتخب الأرجنتين إلى المربع الذهبي لكأس العالم كانت في أول نسخة مونديالية 1930 والتي أقيمت في الأوروغواي، والتقى خلالها التانغو بمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وفاز فيها بنتيجة 6-1، قبل أن يخسر النهائي أمام مستضيفة البطولة 2-4.

المرة الثانية كانت في مونديال المكسيك 1986، والتقت الأرجنتين في دور نصف النهائي منتخب بلجيكا، وفازت عليه بهدفين من الشهير مارادونا، قبل أن تتابع طريقها نحو التتويج باللقب على حساب ألمانيا بنتيجة 3-2.

وفي مونديال إيطاليا 1990، وصل منتخب التانغو أيضاً إلى المربع الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه، والتقى فيها المنتخب المستضيف الآزوري.

وبعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل هدفاً لهدف، فازت الأرجنتين بركلات الترجيح 5-4، قبل أن تخسر المباراة النهائية أمام ألمانيا 0-1.

أما المرة الرابعة فكانت في مونديال البرازيل 2014، عندما التقى ميسي ورفاقه منتخب هولندا في الدور نصف النهائي، وفازوا عليه بركلات الترجيح 4-2 بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي، قبل أن يخسروا المباراة النهائية مجدداً أمام ألمانيا بهدف للاشيء.

أما في مونديال 1978 الذي توجت فيه الأرجنتين بأول ألقابها فلم يكن هناك مربع ذهبي، وإنما كان نصف النهائي عبارة عن مجموعتين تضم كل واحدة 4 منتخبات يتأهل المتصدر منها إلى المباراة النهائية.

وبالفعل تصدر منتخب التانغو مجموعة نصف النهائي على حساب كل من البرازيل وبولندا وبيرو، واستطاع تحقيق اللقب بعد ذلك على حساب هولندا 3-1.

ويخوض منتخب الأرجنتين دور نصف نهائي كأس العالم 2022 المقام في دولة قطر، ضد منتخب كرواتيا على أرضية استاد لوسيل، الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الثاني.

تحميل المزيد