ماكرون يمازح سوناك على تويتر.. سجال بين الرئيس الفرنسي ورئيس وزراء بريطانيا عشية مباراة المنتخبين

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/10 الساعة 21:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/19 الساعة 22:17 بتوقيت غرينتش
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك - getty images

خاض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، مساء السبت 10 ديسمبر/كانون الأول 2022، سجالاً عبر تويتر سبق المواجهة التي بدأت مساء السبت، بين منتخبي البلدين في الدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم 2022.

وسأل إيمانويل ماكرون المسؤول البريطاني كاتباً بالإنجليزية: "عزيزي ريشي سوناك، أتطلع بفارغ الصبر إلى المباراة هذا المساء. إذا فاز الزرق، وسيفوزون، أرجو أن تتمنوا لنا حظاً سعيداً في نصف النهائي.. موافق؟".

رد عليه رئيس الوزراء البريطاني: "آمل ألا أضطر إلى فعل ذلك.. أتطلع إلى أن تناصروا الأسود الثلاثة في الجولة المقبلة".

إنجلترا متفائلة بالفوز 

وقال هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي، الجمعة، إن الفريق لم يكن واثقاً تماماً من إمكانياته عندما وصل إلى قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم في روسيا قبل أربع سنوات، مشيراً إلى أنه اكتسب ثقة على مر السنين في قدرته على الفوز بالبطولة.

وعكس التوقعات، وصل منتخب إنجلترا الذي كان يفتقر وقتها إلى الخبرة إلى قبل النهائي في روسيا، حيث خسر في الوقت الإضافي أمام كرواتيا، لكن الفريق بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت أثبت منذ ذلك الحين أنه أحد المرشحين للقب الأول منذ 1966.

وقال كين: "بالنظر إلى 2018، لم نكن نعرف بالضبط قدرات الفريق. بالطبع شاركنا مقتنعين بأننا قادرون على الفوز، لكنها كانت تجربة جديدة تقريباً بالنسبة للكثيرين منا".

وأضاف: "وصلنا إلى قبل النهائي هناك، وكنا في قمة السعادة. لكنني لست واثقاً إذا ما كنا نؤمن تماماً بأننا سنفوز بالبطولة. أعتقد أننا عززنا تلك الثقة في بطولة أوروبا ووصلنا إلى نهائي آخر خسرناه (بركلات الترجيح)".

وتابع: "أشعر بأن الثقة تتراكم على مدار أربع أو خمس سنوات الآن. دخلنا هذه البطولة مؤمنين بقدرتنا على الفوز باللقب.. أعرف أننا سنخوض المباراة ربما بثقة أكبر مقارنة بالنسخة الماضية".

وقال ساوثجيت إن الخبرات التي اكتسبها الفريق على مدار آخر أربع سنوات كانت مرجعاً يعلم الفريق كيفية التعامل مع البطولات.

وأضاف: "اختبرنا عدة طرق مختلفة للفوز بالمباريات. كانت بعض الخسائر مؤلمة، لكننا تعلمنا الكثير منها وهي تعدك لمباريات مثل مباراة الغد، حيث يتعين عليك تقديم أفضل ما لديك".

وتابع: "العقلية أمر محوري، العقلية والإيمان بأحقيتنا في الوجود هنا. نحن مستعدون لمقارعة فرنسا من أجل مقعد في قبل النهائي".

تحميل المزيد