فيديو يوثق احتفال صيادين مغاربة في البحر بفوز منتخب بلادهم.. أحدهم انخرط في بكاء شديد

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/11 الساعة 18:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/11 الساعة 18:20 بتوقيت غرينتش
رويترز/ تأهل منتخب المغرب إلى نصف النهاية والفرحة العربية

لم تتوقف مظاهر الاحتفال بفوز منتخب المغرب على نظيره البرتغالي وصعوده إلى نصف نهائي مونديال قطر، بهدف دون مقابل في استاد "الثمامة"، ليدخل التاريخ كأول منتخب عربي وإفريقي يبلغ دور الأربعة الكبار لكأس العالم.

فبعد خروج الملايين من المغاربة والشعوب العربية في الشوارع للاحتفال بالفوز التاريخي، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لصيادين من المغرب في عرض البحر وهم يشاهدون المباراة.

الفيديو وثق رد فعل الصيادين المغاربة أثناء مشاهدتهم المباراة من أحد الهواتف، وقد انفعلوا فرحاً بعد إعلان فوز منتخب بلادهم، وقد ظلوا يرقصون من شدة الفرح وانخرط بعضهم في البكاء.

كانت فرحة عارمة عمت مجدداً في أرجاء الدول العربية، مساء السبت، مع عبور منتخب المغرب محطة البرتغال بتأهل تاريخي في كأس العالم التي تستضيفها قطر.

في حين سبق أن شهدت الدول العربية فرحة مماثلة، عقب فوز منتخب "أسود الأطلس" على نظيره الإسباني بركلات الترجيح بواقع ثلاثة أهداف دون مقابل.

حيث جرى تداول مقاطع فيديو عبر تويتر، تبرز فرحة كبيرة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عقب فوز أسود الأطلس.

كما قال رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، عبر حسابه بتويتر: "ألف مبارك للمنتخب المغربي بالتأهل التاريخي لنصف نهائي كأس العالم".

في حين هنأ وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل المغرب مغرداً: "ألف مبروك للمنتخب المغربي الشقيق، وللكرة العربية، هذا الإنجاز التاريخي بالتأهل لنصف نهائي كأس العالم".

كما هنأ متحدث الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، في تغريدة أسود الأطلس، قائلاً: "خالص التهاني القلبية للمغرب بالفوز المشرف للمنتخب الوطني، والتأهل التاريخي للدور نصف النهائي".

عقب مشاهدته المباراة من خيمة السفارة القطرية في عمّان، هنأ رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، قائلاً إن "الفوز المغربي زرع الفرح في بيوت الأردنيين ورفع رأس العرب جميعاً"، وفق وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

كما قال وزير الثقافة القطري عبد الرحمن بن حمد آل ثاني في تغريدة: "نبارك لمنتخب المغرب هذا الفوز التاريخي على منتخب البرتغال (إن) تأهل أسود الأطلس للمربع الذهبي أسعد الجماهير، وأكد أنهم أسود العرب، وهذا ما يسعدنا في قطر".

لقاء مهم للمغرب

ينتظر المنتخب المغربي في الدور القادم اللقاء المرتقب مع فرنسا حاملة اللقب. 

بعد فوزه على البرتغال بهدف دون رد في مونديال قطر 2022، السبت، أصبح المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف نهائي المونديال، وأول فريق إفريقي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم منذ عام 2010.

كما أنه رابع منتخب إفريقي يصل إلى ربع نهائي كأس العالم، بعد الكاميرون 1990، والسنغال 2002، وغانا 2010.

تحميل المزيد