ركلات الترجيح تقود الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم.. تجاوزت هولندا وصعدت لمواجهة كرواتيا

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/09 الساعة 22:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/10 الساعة 00:37 بتوقيت غرينتش
الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم

بلغ منتخب الأرجنتين نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم المقامة في دولة قطر، بفوزه على نظيره الهولندي بركلات الترجيح، بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي، على ملعب لوسيل الجمعة 9 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وحولت هولندا تأخرها 2-0 أمام الأرجنتين إلى تعادل 2-2 بهدفين متأخرين للبديل فاوت فيخورست لتنقل المواجهة المثيرة إلى وقت إضافي، ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح للحسم.

الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم

وتصدى الحارس إميليانو مارتينيز لركلتين ترجيحيتين ليمنح الأرجنتين تفوقاً كبيراً قبل أن ينفذ لاوتارو مارتينيز الركلة الخامسة ويدفع أندريس نوبيرت نحو الاتجاه الخاطئ لتضرب بطلة أمريكا الجنوبية موعداً مع كرواتيا في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

وفازت كرواتيا على البرازيل بطلة العالم خمس مرات بركلات الترجيح في وقت سابق .

وأشهر الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو 16 بطاقة صفراء في المجمل، وتم طرد الجناح الهولندي دينزل دمفريس بعد صفارة النهاية.

ولم تسبب هولندا الكثير من المشكلات للأرجنتين خلال اللقاء لتتقدم بطلة أمريكا الجنوبية 2-0 قبل سبع دقائق فقط على نهاية زمن اللقاء لكن البديل فاوت فيخورست سجل من ضربة رأس في الدقيقة 83 ليقلص الفارق إلى 2-1 ثم انتزع التعادل قبل نهاية الوقت بدل الضائع ليدفع المباراة نحو وقت إضافي على شوطين استمر فيهما التعادل قائماً.

ولعب ميسي، وبطريقة بدت حتمية، دوراً رئيسياً في منح الأرجنتين التقدم.

فقد صنع القائد المحنك الهدف الأول بدهاء لناويل مولينا في الشوط الأول بتمريرةاخترقت الدفاع الهولندي بعد أن تصدى دفاع المنافس لكافة المحاولات السابقة.

واندفع اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً بالكرة لمسافة 40 متراً ومال يساراً في مواجهة حائط من اللاعبين الهولنديين قبل أن يندفع مرة أخرى إلى اليمين ليلمح مولينا واقفاً على حافة منطقة الجزاء.

وأرسل ميسي الكرة لمولينا ليلمس الظهير الجناح الكرة قبل أن يسكنها مرمى الحارس نوبيرت ليرسل الغالبية العظمى من الجماهير التي بلغ عددها 88235 متفرجاً في استاد لوسيل نحو احتفالات كبيرة.

وزادت فرحة جماهير الأرجنتين في الدقيقة 73 عندما سدد ميسي ركلة جزاء في النصف الأيمن للشباك بعد أن ارتكب دينزل دمفريس مخالفة ضد ماركوس أكونيا على حافة المنطقة.

الكرات العالية سلاح هولندا

وعاد منتخب هولندا إلى أجواء المنافسة بقصف منطقة جزاء الأرجنتين بالكرات العالية والتي كانت تهدف للوصول للاعبي هولندا طوال القامة.

ونالت هولندا المكافأة بهدف في الدقيقة 83 عندما أرسل ستيفن برجهاوس تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ليسكنها زميله البديل فيخورست برأسه في مرمى مارتينيز.

وحافظ الأرجنتينيون على تقدمهم حتى الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما نفذ تون كوبمينرس بذكاء ركلة حرة لتجد فيخورست حراً بدون رقيب ليسدد الكرة في مرمى مارتينيز ويعادل النتيجة.

وأصيب الأرجنتينيون بصدمة شديدة بسبب التحول في الشوط الأول من الوقت الإضافي، لكنهم استعادوا رباطة جأشهم ليمطروا المرمى الهولندي بالتسديدات، وكان إنزو فرنانديز قريبا من التسجيل بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم.

وأعطت الصحوة المتأخرة للأرجنتين الزخم للاعبيها خلال تنفيذ ركلات الترجيح، وزاد مارتينيز من وتيرة الاثارة عندما تصدى لركلتين من فيرجيل فان دايك وبرجهاوس.

والهزيمة هي الأولى لهولندا في 20 مباراة منذ بطولة أوروبا العام الماضي، وأنهت الفترة الثالثة للمدرب لويس فان غال البالغ من العمر 71 عاماً مع منتخب البلاد.

وكانت هذه هي المرة الثانية التي يخسر فيها فريق يقوده المدرب فان غال أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في مراحل خروج المغلوب بكأس العالم بعد الهزيمة 4-2 بعد التعادل السلبي في قبل نهائي 2014.

تحميل المزيد