“تحاول مساعدة هولندا!”.. مدرب الأرجنتين يهاجم وسائل الإعلام في بلاده (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/09 الساعة 12:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/09 الساعة 18:28 بتوقيت غرينتش
ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين/ رويترز

هاجم ليونيل سكالوني، مدرب المنتخب الأرجنتيني، وسائل الإعلام في بلاده، واتهمها بمحاولة مساعدة هولندا من خلال التسريبات التي تخص إصابات لاعبي التانغو، قبل مواجهة ربع نهائي مونديال "قطر 2022".

وأشارت التقارير، في الفترة الماضية، إلى إمكانية غياب رودريغو دي بول وأنخيل دي ماريا عن المشاركة أمام هولندا بسبب الإصابة، وهو ما أغضب المدرب سكالوني.

ولم يتجاوب سكالوني مع الأسئلة بشكل جيد، وهاجم وسائل الإعلام خلال مؤتمره الصحفي قائلاً: "كانت جلستنا التدريبية خلف الأبواب المغلقة، فلماذا تسألني عن دي بول؟ هل تحاول مساعدة هولندا؟".

وأضاف مهاجماً إعلام بلاده: "ليس من الجيد لنا أن تتسرب المعلومات إلى وسائل الإعلام، كل هذا غريب جداً".

وواصل: "هناك جلسة تدريبية أخرى، وسنرى ما إذا كان رودريغو ودي ماريا قادرين على اللعب أم لا، ومن المحتمل أن يعتمد النظام أيضاً على كيفية أداء الأجنحة بدنياً، فالشيء المهم هو أن كل من يشارك يلعب 100%".

ويستضيف استاد "لوسيل" مواجهة الأرجنتين وهولندا ضمن لقاءات دور ربع النهائي من كأس العالم 2022، اليوم الجمعة، في تمام العاشرة بتوقيت مكة المكرمة .

ويرى مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني أن فريقه اعتاد على خوض مباريات تعرض خلالها النجم ليونيل ميسي لرقابة لصيقة، وذلك خلال مؤتمر صحافي عشية مواجهته المنتظرة أمام هولندا في الدور ربع النهائي لمونديال قطر لكرة القدم، معبّراً عن تفاؤله حيال مشاركة اللاعبين أنخل دي ماريا ورودريغو دي بول.

وقال رداً على سؤال حول تصريح مدرب "الطواحين" الهولندية لويس فان جال عن كيفية مواجهة ميسي والأرجنتين: "سنرى مجريات الأمور. اعتدنا على كون منافسينا يدرسون أسلوب لعبنا، وسنرى كيف ستسير الأمور، لأنه خلال المباراة تختلف المجريات. وبإمكاننا أيضاً أن نقوم بتغييرات من الناحية التقنية".

وأضاف بشأن مراقبة ميسي: "خضنا مباريات عدة تعرض خلالها ميسي لرقابة خاصة ولصيقة".

وتكتسب موقعة الجمعة على ملعب لوسيل طابعاً ثأرياً لفان جال وهولندا، إذ انتهى مشوارهما في مونديال البرازيل 2014 عند نصف النهائي على يد الأرجنتيني ميسي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتطرق سكالوني إلى سيناريو ركلات الترجيح قائلاً: "يعتمد الأمر على الحظ، ولكن أتمنى ألاّ نصل إلى هذا الحد وإنهاء المباراة قبل ذلك".

وتابع: "لا نحتكم إلى ركلات الترجيح إلا بعد 120 دقيقة، ولا أفكر بها الآن، أنتم أحرار في التفكير بهذا، ولكن ليس عليّ التفكير بهذه المسألة إطلاقاً، علينا التركيز على الفوز في الوقتين الأصلي أو الإضافي، وسنرى لاحقاً إذا ما كنا سنقدم على تغييرات".

تحميل المزيد