قبل 48 ساعة من مباراة المغرب.. أول رد من الاتحاد البرتغالي على أنباء تهديد رونالدو بترك المنتخب

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/08 الساعة 16:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/08 الساعة 16:58 بتوقيت غرينتش
نفي تهديد رونالدو بالمغادرة قبل مباراة المغرب والبرتغال (رويترز)

أصدر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول 2022، بياناً رداً على أنباء تحدثت عن تهديد النجم كريستيانو رونالدو بترك معسكر المنتخب الأول، المشارك في كأس العالم 2022، قبل مباراة المغرب.

وحقق منتخب البرتغال فوزاً كبيراً على سويسرا بنتيجة 6-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوسيل يوم الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول 2022، في الدور ثمن النهائي من منافسات كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي شهدت جلوس كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء.

وشارك "الدون" في تلك المواجهة بدءاً من الدقيقة الـ73، حين حلّ بديلاً لمواطنه جواو فيليكس، والنتيجة تشير إلى تقدم "برازيل أوروبا" بنتيجة 5-1.

هل هدد رونالدو بترك المنتخب؟

وبعد ذلك القرار الصادر من فيرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، والذي أثار غضباً عارماً لدى أفضل لاعب في العالم، هدد رونالدو بترك المنتخب في هذا الوقت، وفق ما ذكرته صحيفة record البرتغالية.

وعنونت الصحيفة البرتغالية على الغلاف "رونالدو هدد بالرحيل"، مؤكدةً أن "صاروخ ماديرا" غير راضٍ عن الدور الذي يلعبه في المونديال، قبل أن يتراجع عن قراره؛ لعلمه التام بعواقب ما سيحدث في حال أُقصي المنتخب من كأس العالم.

وبعد دقائق من نشر هذه المعلومات، سارع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم إلى إصدار بيان رسمي، نفى فيه هذه الأخبار جملة وتفصيلاً.

وجاء في البيان: "هناك أنباء تفيد بقيام كريستيانو رونالدو بالتهديد بمغادرة المنتخب الوطني، بعد نقاش حاد مع فرناندو سانتوس، مدرب المنتخب الوطني".

وتابع: "يوضح الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أن قائد المنتخب الوطني كريستيانو رونالدو، لم يهدد بمغادرة المنتخب الموجود في قطر".

وأوضح البيان: "يقوم كريستيانو رونالدو بكتابة رقم قياسي فريد كل يوم، وهو أيضاً في خدمة المنتخب الوطني والبلد والذي يجب احترامه، ويشهد على درجة الالتزام التي لا جدال فيها تجاه الفريق الوطني".

وزاد: "لقد كشف كريستيانو عن درجة عالية من التفاني في الفوز على سويسرا، في دور الستة عشر من كأس العالم 2022".

وأتم البيان: "المنتخب الوطني وضمنه اللاعبون والمدربون وهيكل الاتحاد البرتغالي، ملتزم تماماً ومتحمس، كما كان منذ اليوم الأول، لتحقيق مشاركة تاريخية للبرتغال في كأس العالم".

أرقام قياسية لكريستيانو

ويُعد كريستيانو رونالدو اللاعبَ الوحيد في تاريخ كرة القدم، الذي سجّل هدفاً على الأقل في خمس نسخ مختلفة من بطولات كأس العالم.

ويملك "الدون" 8 أهداف في مشاركاته الخمس بكأس العالم، والتي بدأها في مونديال ألمانيا 2006، مروراً ببطولات جنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014 وروسيا 2018، وأخيراً قطر 2022.

ولم يسبق أن سجل "صاروخ ماديرا" أي هدف في الأدوار الاقصائية بكؤوس العالم، حيث هزّ شباك المنافسين في دور المجموعات فقط.

ومن المقرر أن يواجه منتخب البرتغال نظيره المغربي في الدور ربع النهائي من مونديال قطر، يوم السبت 10 ديسمبر/كانون الأول 2022، على ملعب الثمامة، وذلك عند الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة. 

تحميل المزيد