بعد الخروج المذل من كأس العالم.. قرار رسمي من الاتحاد الألماني بشأن المدرب فليك

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/07 الساعة 20:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/07 الساعة 20:24 بتوقيت غرينتش
الاتحاد الألماني أقال المدرب هانز فليك (رويترز)

حسم الاتحاد الألماني لكرة القدم، بشكل رسمي، مصير مدرب المنتخب هانز فليك، بعد أيام من الخروج المبكر من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، من الدور الأول.

الاتحاد الألماني يتمسك بالمدرب فليك

وقال الاتحاد الألماني في بيان، الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول، إن المدرب هانز فليك سيستمر في منصبه، رافضاً بذلك دعوات العديد من وسائل الإعلام المحلية إلى إقالته، بسبب الخروج الكارثي من كأس العالم.

وتعرض فليك ومدير الفريق أوليفر بيرهوف لانتقادات حادة بعد الخروج من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي في قطر.

وأصبح بيرهوف أول ضحية للخروج المبكر ورحل عن منصبه قبل عامين من انتهاء عقده، لكن فليك سيستمر.

وقال رئيس الاتحاد الألماني بيرند نويندورف، في بيان: "نحن مقتنعون بأن بطولة أوروبا 2024 في بلادنا ستمثل فرصة رائعة لكرة القدم يألمانيا. هدفنا أن نحقق النجاح الرياضي. كل ثقتنا بهانز فليك".

وأضاف: "مع التفكير في خليفة أوليفر بيرهوف، لقد اتفقنا على أننا سنناقش أولاً الهيكلة المستقبلية في الاتحاد الألماني ثم نتخذ القرار بشأن التعيين".

وودعت ألمانيا كأس العالم في قطر بعد الخسارة أمام اليابان والتعادل مع إسبانيا والفوز على كوستاريكا في ختام منافسات المجموعة الخامسة. وتأهلت إسبانيا واليابان للدور التالي.

وكانت ألمانيا قد خرجت أيضاً من دور المجموعات في كأس العالم 2018 في أكثر خروج مبكر في 80 عاماً، كما فشلت في عبور دور الستة عشر في بطولة أوروبا 2020، العام الماضي.

فليك مدرب ألمانيا يريد الاقتداء بإسبانيا

وفي أعقاب الخروج المبكر، قال هانز فليك إن منتخب بلاده لديه ما يكفي من الكفاءة ليصبح قوة مهيمنة في اللعبة مرة أخرى، لكن الشيء الوحيد المفقود حالياً هو قوتها بالدفاع والتي ساعدتها على الفوز بأربع بطولات لكأس العالم.

وعندما سُئل عما تحتاجه ألمانيا لتعود بين صفوة منتخبات العالم مرة أخرى، قال فليك إنها بحاجة للسير على خطى إسبانيا بعد أن كوّن نظيره الأوروبي فريقاً شاباً بأساس تكتيكي قوي.

لكن اللافت أن منتخب إسبانيا الذي أشاد به فليك واعتبره قدوة، خرج بدوره من كأس العالم، وتحديداً من الدور الثاني بسقوطه أمام نظيره المغربي بركلات الترجيح.

وقال فليك: "لدينا لاعبون في أندية كبرى ولدينا الجودة. بالنسبة لمستقبل كرة القدم الألمانية نحتاج إلى التدريب بشكل مختلف. لسنوات كنا نتحدث عن حراس مرمى ومدافعين على الأطراف جدد، لكن الشيء الجيد دائماً هو أننا كنا ندافع جيداً، نحتاج إلى الأساسيات (لنكون على صواب)".

وسجلت ألمانيا هدفين فقط قبل خوض المباراة الأخيرة بدور المجموعات، ورغم أن فليك لم يرغب في "البحث عن أعذار"، فإنه اعترف بأن أحد أسباب الخروج المبكر هو عدم الفعالية أمام المرمى.

وأضاف: "أعتقد أنه ضد إسبانيا كان لدينا دفاع متماسك ومتقارب لكن يجب أن تكون لدينا آليات. لم يكن لدينا وقت للتدريب، لكن هذا ليس بسبب ذلك. كان يجب أن نفوز على إسبانيا، التفوق على المنافس وأيضاً مكافأة أنفسنا بمزيد من الأهداف، كان ذلك سيكون مثالياً. لسوء الحظ، لم نكن قادرين على القيام بذلك. قمنا بواجبنا اليوم بالفوز لكن النتيجة كان يمكن أن تكون أفضل".

تحميل المزيد