هاتريك البرتغالي غونسالو راموس ضد منتخب سويسرا يدخله تاريخ كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/06 الساعة 22:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/06 الساعة 22:50 بتوقيت غرينتش
غونسالو راموس يدخل التاريخ بثلاثيته ضد سويسرا / رويترز

نجح الشاب الصاعد والبالغ من العمر 21 عاماً، جونكالو راموس في تسجيل ثلاثية رائعة لصالح منتخب بلاده البرتغال في المباراة التي جمعته مع منتخب سويسرا، في إطار منافسات الدور اـ16 من كأس العالم.

وأحرز المدافع المخضرم بيبي ورفائيل جويريرو ورفائيل لياو بقية أهداف منتخب البرتغال، لتنتهي المواجهة بفوز البرتغاليين بنتيجة ستة أهداف كاملة مقابل هدف، ويضرب رفقاء جونكالو راموس موعداً مع منتخب المغرب في الدور ربع النهائي.

أصغر لاعب يسجل هاتريك في كأس العالم منذ 60 عاماً

كان راموس بديلاً لرونالدو في خط الهجوم خلال هذه المباراة، واستغل مهاجم بنفيكا الشاب فرصته بشكل جيّد، حيث بصم على أوّل ثلاثية له مع منتخب بلاده، قاد بها البرتغال إلى هزيمة سويسرا بسداسية كاملة مقابل هدف.

وبهذه الثلاثية، أصبح نجم البرتغال الجديد أول لاعب يسجل ثلاثية في أول مشاركة له في كأس العالم منذ أن سجّل المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه ثلاثية ضد منتخب السعودية في نسخة كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، والتي كانت أوّل مشاركة له بالمونديال.

اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً حقق إنجازاً آخر بثلاثيته في مرمى سويسرا، إذ أصبح أصغر لاعب يسجل ثلاثية في كأس العالم في الـ60 عاماً الأخيرة، منذ أن سجل أسطورة المجر فلوريان ألبرت ثلاثة أهداف لمنتخب بلاده ضد منتخب بلغاريا في عام 1962 وهو في سن العشرين.

كما أنّ راموس أصبح أول لاعب يسجل ثلاثية في أدوار خروج المغلوب خلال كأس العالم، منذ أن سجّل اللاعب التشيكوسلوفاكي توماس شكورافي أمام كوستاريكا عام 1990.

أوّل ثلاثية في مونديال قطر

وتعدُّ ثلاثية راموس هذه أول ثلاثية في مونديال قطر، إذ لم يسبق حتى الآن لأي لاعب أن يسجّل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة، كما تعدّ الأولى أيضاً منذ أن نجح المهاجم الإنجليزي هاري كين في تسجيل ثلاثية في المباراة التي شهدت فوز منتخب بلاده على بنما بنتيجة 6-1 في روسيا عام 2018.

كونسالو راموس
النجم البرتغالي الجديد غونسالو راموس مع كرة الهاتريك / رويترز

كما تعتبر ثلاثية راموس هذه، هي الثلاثية الـ53 التي يتم تسجيلها في كأس العالم، حيث تعود أول ثلاثية في كأس العالم إلى أوّل نسخة أجريت بالأوروغواي، وتحديداً في 17 يوليو/تموز 1930، عندما سجل الأمريكي بيرت باتينود ثلاثية في المباراة التي شهدت فوز منتخب بلاده أمريكا على باراغواي بنتيجة 3-0.

تحميل المزيد