هل يُمنع ميسي من دخول المكسيك؟ مذكرة للحكومة تُطالب بفرض حظر دخول على قائد الأرجنتين

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/07 الساعة 18:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/07 الساعة 18:48 بتوقيت غرينتش
مطالبة بمنع ميسي من دخول المكسيك (رويترز)

طالبت إحدى الناشطات السياسيات في المكسيك، حكومة بلادها بإصدار قرار ينص على حرمان ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، من دخول الأراضي المكسيكية.

وترى هذه السيدة أن ميسي "لم يحترم" بلادها، بعد الفوز الذي حققه منتخب الأرجنتين على المكسيك بنتيجة 2-0، في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم 2022 في قطر، والتي جرت على ملعب لوسيل يوم السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

ووثق مقطع فيديو ميسي وزملاءه بعد المباراة، وهم يحتفلون بطريقة هستيرية داخل غرفة الملابس، ظهر خلاله قميص المكسيك مرمياً على الأرض، وهو ما أثار حفيظة عدد منهم، من بينهم الملاكم كانيلو ألفاريز، الذي أرسل تهديداً لنجم باريس سان جيرمان.

منع ميسي من دخول المكسيك

وهذه المرة جاء الدور على الناشطة السياسية ماريا كليمنتي غارسيا مورينو، التي قدمت طلباً رسمياً لحكومة بلادها، يقضي بمنع ميسي من دخول المكسيك.

وقالت مورينو، البالغة من العمر 37 عاماً، إن ميسي أصبح "شخصية غير مرغوب فيها"، وهذا يقتضي منعه من دخول المكسيك.

وقالت مورينو في مذكرتها التي أبرزها موقع sport bible: "أدعو مجلس نواب الكونغرس الاتحادي الموقر، ووزارة الخارجية، إلى احترام مطالبتي بإصدار إعلان يقضي بأن ليونيل ميسي شخصية غير مرغوب فيها".

وأضافت: "أطالب بمنع هذا الشخص الأرجنتيني الذي يحمل الجنسية الإسبانية أيضاً من دخول المكسيك بسبب ازدرائه الواضح لنا، وعدم احترامنا خلال مباراة الأرجنتين والمكسيك في كأس العالم".

قائد المكسيك يدافع عن ميسي

وجاءت هذه المذكرة على الرغم من التصريحات التي أدلى بها أندريس غواردادو، قائد منتخب المكسيك، والتي دافع فيها عن ميسي.

وقال غواردادو في تصريحات نقلها موقع RMC الفرنسي: "أتيحت لي الفرصة للعب ضد ميسي لسنوات في الدوري الإسباني، وأنا أعرف من هو ليو".

وأضاف: "لسوء الحظ، ربما لا يفهم كانيلو (الملاكم) ما يجري في غرفة خلع الملابس، يمكنني أن أفهم أيضاً شعوره بالإهانة عند رؤية القميص المكسيكي على الأرض، لكن بالنسبة لي فالأمر عادي ولا يستحق كل هذه الضجة".

وتابع اللاعب صاحب الـ36 عاماً: "لدى ميسي كثير من المواقف الرائعة، ليس معي فقط، لكن مع العديد من اللاعبين الآخرين، أي شخص لم يسبق له أن كان في غرفة تبديل ملابس كرة القدم لا يفهم ما يجري في الداخل، فعندما يُترك القميص على الأرض، يكون هذا بسبب العرق".

وأتم غواردادو: "كان هذا قميصي، لقد استبدلته مع ميسي.. أنا أيضاً عندما حصلت على قميص الأرجنتين، رميته أرضاً ثم اصطحبته معي من أجل غسله".

بعدها مباشرة قدّم الملاكم كانيلو اعتذاره لميسي، وأكد أنه تعرض للخداع بسبب أحد المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي جاء فيه أن ميسي رمى قميص المكسيك من أجل تنظيف الأرض.

أما ميسي، فعندما سُئل عن تهديد كانيلو، أجاب: "أي شخص يعرفني، يعرف أنني أحترم الجميع، لست مضطراً إلى الاعتذار، لأنني لم أقم بإهانة قميص المكسيك أو أي شخص آخر".

تحميل المزيد