من بينهم حماقي وأسماء المنور.. مشاهير الوطن العربي يشاركون المغرب فرحة التأهل إلى الدور الربع النهائي

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/07 الساعة 12:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/07 الساعة 12:57 بتوقيت غرينتش
مشاهير الوطن العربي| مواقع التواصل

لم يتردد مشاهير الوطن العربي، مساء يوم أمس الثلاثاء، 6 ديسمبر/كانون الأول 2022، في مشاركة المغاربة فرحتهم، بعد تأهل المنتخب المغربي إلى دور الثمن، في نهائي كأس العالم 2022، وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب عربي، وإفريقي إلى هذا الدور من المونديال.

وكان من بين المهنئين مشاهير من عالم الفن، سواء تعلق الأمر بالممثلين أو المغنين، إضافة إلى الإعلاميين، ونجوم مواقع التواصل الاجتماعي كذلك.

مشاهير الوطن العربي يباركون للمغرب

وقد تقدّم نجم أغنية الراي الجزائري، الشاب خالد، بالتهاني، مباشرة بعد انتهاء المباراة، التي جمعت المغرب وإسبانيا، خصوصاً أنه كان حاضراً من أجل التشجيع، وكتب في حسابه على انستغرام: "فرحتنا واحدة لكل شعوب المغرب العربي الكبير، وشعوب الوطن العربي، بروح وقلب واحد نجتمع اليوم لنهنئ الفريق المغربي مع مزيد من التألق  والتوفيق إن شاء الله".

كما كان مواطنه الشاب فوضيل، الحاصل على الجنسية المغربية، من بين المعبرين عن شعور الفرح، إذ شارك فيديو وهو يتجول في شوارع المغرب بسيارته، حاملاً العلم المغربي، ويغني مقطعاً من أغنية "هيا هيا" لماهر زين وحمود الخضر، ثم أعاد نشر صورة لحظة سجود اللاعبين، وكتب: "واو مبروك المغرب، نحن فخورين بكم".

أما المغنية اليمنية بلقيس فتحي، والتي كانت تستعد لحفل لها في السعودية، فشاركت فيديو عبر خاصية "الستوري"، وهي تؤدي الزغاريد المغربية، ثم دعت جمهورها المغربي الموجود في مدينة جدة للحضور من أجل الاحتفال معاً.

ومن سوريا، أشارت الممثلة، سلاف فواخرجي، إلى سعادتها الكبيرة، بما حققه المغرب كروياً، وكتبت: "ألف مبروك لفريق المنتخب المغربي، أول مرة بحضر مباراة من سنين طفولتي يمكن، والحماس فوق الحد، والفرح صعب ينوصف، والأمل فيكم كبير".

أما الممثلة المصرية، يسرا، فشاركت صورة لجميع طاقم المنتخب المغربي؛ حاملين علم فلسطين، وعلقت عليها بالقول: "ألف مليون مبروك للمنتخب المغربي وللشعب المغربي الشقيق، ولكل العرب على هذا الإنجاز التاريخي المشرف.. أول منتخب عربي في تاريخ كأس العالم يتأهل للربع النهائي، شرفتونا ورفعتوا راسنا".

فيما كتب المغني، محمد حماقي، على صورة للاعبين المنتخب المغربي: "مبروك لأسود الأطلس الفوز والصعود للربع النهائي، أداء مشرف وفوز مستحق وإنجاز تاريخي للمغرب ولكل الوطن العربي.. بالتوفيق في الماتش الجاي".

رسالة الإعلاميين للمنتخب المغربي

فيما كتبت الإعلامية الأردنية، علا الفارس، معلقة على صورة تجمع حكيمي وزياش: "تبارك الله عليكم، والله بكينا معكم من الفرح، شكراً لكم على هذا اللعب الجميل، الحلم الجميل، التاريخ يكتبه المنتخب المغربي في هذا المونديال بروح قتالية ومباراة هي الأجمل على الإطلاق.. برافو".

ومن بين الإعلاميين الذين حرصوا على تقديم التهاني للمنتخب المغربي، كل من اللبناني نيشان، الذي كتب: "فعلوها أبطال المغرب، أسود الأطلس فخر العرب"، وزميلته منى أبو حمزة، التي نشرت صورة للمشجعين المغاربة من المدرجات، وعلقت بالقول: "مبروك لأسود الأطلس، ووجهكم خير يا القطرية على كل البلاد العربية".

ومن مدينة لندن، شاركت الإعلامية المغربية، هند بومشمر، فيديو لها رفقة مشجعين مغاربة، لحظة التأهل إلى دور الثمانية، وقالت في التعليق: "المستحيل ليس مغربياً، ولكل عربي شكراً أسود الأطلس".

أما الإعلامية، مهيرة عبد العزيز، فقد شاركت صورة لحارس المرمى ياسين بونو، وكتبت: "مرة جديدة أبدع منتخب المغرب، ورفع راسنا بكل فخر بمباراة مشرفة بتبشر بأمل فوزهم بكأس العالم، مليون مبروك التأهل إلى الربع النهائي كأول منتخب عربي في تاريخ المونديال".

 فنانو المغرب فخورون بالمدرب وليد الركراكي 

المغني المغربي أحمد شوقي، شارك بدوره فيديو من كواليس المباراة، التي حضرها رفقة الشاب خالد، وكتب معلقاً عليه: "على سلامتنا ألف ألف مبروك أسود الوطن العربي، أبطال مغربنا، الحمد لله".

أما نجمة بوليود المغربية، نورا فتحي، والتي كانت من بين النجوم المشاركين في أغاني مونديال 2022، فقد اختارت الرقص على أنغام الأغاني الشعبية، على الطريقة المغربية، وقالت: "كنت أعلم أن المغرب سيتأهل".

ومن المغرب كذلك، المغنية أسماء المنور، التي اختارت تهنئة منتخب بلدها بصورة لأشرف حكيمي، وعلقت عليها بالقول: "حكيمي الحب وبونو العزّ وزياش النصر وسايس الأمان والياميق الضمان وبوفال الفنان والقلب خذاه أمرابط سفيان وأوناحي مايسترو".

فيما أطلت الديفا، سميرة سعيد، من قلب الملعب الذي شهد مباراة المغرب ضد إسبانيا، رفقة ابنها شادي، وقالت في تعليقها على الفيديو الذي نشرته: "الحمد لله، انتصار رائع، من أجمل المباريات التي حضرتها في حياتي، فرحة وفخر كبير للمغرب وللوطن العربي، فعلا إنجاز تاريخي".

وبنفس الحماس، كتب ريدوان، المدير الفني لحفل افتتاح مونديال قطر 2022، معلقاً على صورته التي ظهر فيها حاملاً العلم المغربي: "اليوم هو يوم تاريخي لبلدنا المغرب، ولكل العرب والأفارقة، شكراً وليد الركراكي والمنتخب المغربي على هذه التضحية، الحلم أصبح حقيقة".

أما شذى حسون، فأعادت نشر صورة قديمة لها بالعلم المغربي، وهو البلد الذي تحمل جنسيته إلى جانب العراقية، وقالت: "المغرب تستعيد الأندلس، المستحيل ليس مغربياً".

وعلقت نجمة برنامج ستار أكاديمي ابتسام تسكت في بداية منشورها، بكلمات واحدة من بين أشهر أغاني التشجيع المغربية: "هيهو مبروك علينا هادي البداية وما زال ما زال".

ثم أضافت: "شكر كبير للمدرب وليد الركراكي، وشكراً لأسود الأطلس على هذه الروح والمستوى الرائع، وعلى النتيجة التاريخية ضد إسبانيا، وشرفتونا ورفعتوا راسنا الله يحفظكم، وبالتوفيق إن شاء الله في المباراة الجاية".

نجوم السوشيال ميديا ورسائل التهنئة

وبعيداً عن نجوم الفن، فقد كان مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي حاضرين بقوة داخل الملعب، وكذلك بمنشوراتهم عبر إنستغرام.

من بينهم نجم برنامج "سديم" المغربي رضا وهابي، الذي شارك فيديو له رفقة الممثل المغربي الفرنسي جمال الدبوز، إضافة إلى لقطات أخرى توثق لحظات احتفال الجمهور، وكتب: "نفتخر بمغربيتنا، شكراً لكم أسود الأطلس".

فيما اكتفت كوثر بامو، في تعليقها على صورتها بالعلم المغربي إلى جانب صديقتها شادية أرسلان بجملة صغيرة،وهي: "يا الله"، وأرفقتها بالعلم المغربي.

أما نجم اليوتيوب السوري أسامة مروة، الذي كان حاضراً بدوره بين المشجعين المغاربة، كتب معلقاً على الفيديو الذي نشره، والذي ترجم من خلاله مشاعر الفرح والفخر بالفوز المغربي: "يا الله.. يوم للعمر".

كما كان السوري غيث مروان، من بين المشاركين في حملة التهنئة، خصوصاً أن له أصولاً مغربية من والدته، إذ نشر مجموعة صور حاملاً العلم المغربي، وقال في تعليقه :"مبروك للأسود".

فيما شارك الأردني محمد القاق استوري له، وعلم المغرب على كتفيه، خلال مشاهدة المباراة رفقة أصدقائه، وكتب: "مبروك للمنتخب المغربي".

تحميل المزيد