طالب السلطات الجزائرية بوأد الفتنة قبل وقوع “حوادث مأساوية”.. صامويل إيتو يعتذر بعد اعتدائه على يوتيوبر جزائري

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/07 الساعة 14:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/07 الساعة 14:58 بتوقيت غرينتش
صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني / رويترز

قدّم صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، اعتذاراً رسمياً بعد حادثة الاعتداء على يوتيوبر جزائري بالعاصمة القطرية الدوحة، عقب نهاية مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، في ثمن نهائي كأس العالم 2022.

ووثق مقطع فيديو، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتداء نجم كرة القدم الكاميرونية ورئيس اتحاد الكرة المحلي، صامويل إيتو، على يوتيوبر جزائري، مساء الإثنين، 5 ديسمبر/كانون الأول 2022، بعد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية.

ووفقاً لصحيفة "20 دقيقة" الفرنسية، فإنه بينما كان إيتو يغادر الملعب، اقترب منه العديد من المشجعين لالتقاط صور معه، عندها ظهر رجل بكاميرا في يده، وكان هناك تفاعل بين الاثنين.

وأصدر إيتو بياناً رسمياً عن هذا الحادث، واعتذر فيه قائلاً: "في الخامس من ديسمبر، بعد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، خضت مشاجرة عنيفة مع شخص ربما كان مشجعاً جزائرياً، أود أن أعتذر عن فقدان أعصابي ورد الفعل بطريقة لا تتناسب مع شخصيتي".

وقدّم إيتو اعتذاراً صريحاً عن هذا الموقف، وقال: "أعتذر للجمهور عن هذا الحادث المؤسف".

وتابع: "أتعهد بمواصلة مقاومة الاستفزازات المستمرة والمضايقات اليومية لبعض المشجعين الجزائريين، في الواقع، منذ مباراة الكاميرون والجزائر في 29 مارس/آذار في البليدة، كنت هدفاً للإهانات ومزاعم الغش دون أي دليل".

وواصل: "خلال المونديال، تعرّض مشجعو الكاميرون لمضايقات من قبل الجزائريين في نفس الموضوع، أود أن أشير إلى أن سيناريو هزيمة الجزائر كان قاسياً، لكنه يتماشى تماماً مع قواعد وأخلاقيات رياضتنا".

واختتم إيتو بيانه قائلاً: "أطالب الاتحاد الجزائري لكرة القدم والسلطات الجزائرية بوضع حد لهذا المناخ قبل أن تتأزم الأمور وتحدث أحداث مأساوية، كما أوجه نداء للجمهور الجزائري بتجاوز الصدمة المؤلمة بعدم التأهل لمونديال قطر على حساب الكاميرون".

تفاصيل الحادث

كان إيتو يغادر ملعب "974"، الذي احتضن مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، وفجأة اقترب منه العديد من المشجعين لالتقاط صور معه، عندها ظهر رجل بكاميرا في يده وكان هناك تفاعل بين الاثنين.

وتوقف صامويل إيتو للمطالبة بشيء من الرجل. عندما عاد، بدأ مهاجم الكاميرون وبرشلونة الأسطوري في مطاردته خارج نطاق السيطرة، في حين أخذ مرافق إيتو الكاميرا من رجل مجهول الهوية.

كما روى المصور تفاصيل الحادثة، التي وقعت حسبه بعد أن سأل رئيس الاتحاد الكاميروني، عن ملابسات المباراة الفاصلة مع الجزائر والاتهامات للحكم باكاري غاساما بالانحياز فيها.

بينما قالت وسائل إعلام جزائرية إن رئيس اتحاد الكرة الكاميروني اعتدى بوحشية على مصور جزائري تقدّم منه لسؤاله حول الجدل بشأن المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم بين بلاده والجزائر.

وفشل عدد من الحاضرين بالمكان في تهدئة صامويل إيتو، الذي ظهر في حالة غضب، بعد سؤاله عن اللقاء، وهرول نحو المصور وركله على وجهه ليسقطه أرضاً.

ونشر اليوتيوبر، الذي يدعى سعيد ماموني، فيديو قال إنه من مركز الشرطة بعد الحادثة للتحقيق في ملابساتها، كما ظهرت عليه آثار الضرب، وكذا تحطم آلة التصوير التي كان يستعملها.

تحميل المزيد