المدرب المغربي وليد الركراكي يهدي مشجّعاً مغربياً تذكرة لحضور لقاء المغرب وإسبانيا (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/06 الساعة 13:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/06 الساعة 13:16 بتوقيت غرينتش
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (رويترز)

أظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من جماهير المنتخب المغربي، وهم يهتفون باسم المدرب وليد الركراكي، لحظة وصول حافلة أسود الأطلس إلى مقرّ إقامتها، وذلك بعدما قام الركراكي بإهداء أحد المشجعين تذكرة دخول لمباراة أسود الأطلس أمام إسبانيا في الدور الـ16 من منافسات كأس العالم بقطر.

وأظهر الفيديو وليد الركراكي وهو يسلّم أحد رجال الأمن القطريين ويطلب منه تسليمه لأحد المشجعين المغاربة الذين كانوا يهتفون باسم المدرب المغربي، ليدخل هذا المشجع في نوبة فرحٍ شديدة، ويخبر المدرب المغربي بأنّه يحبّه. 

أزمة تذاكر قبل مواجهة المغرب ضد إسبانيا

وكان المشجعون المغاربة قد اشتكوا من ارتفاع أسعار تذاكر المباراة؛ ممّا دفع الجامعة المغربية لكرة القدم إلى التدخل؛ إذ أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم في 4 ديسمبر/كانون الأول 2022، عن تخصيص الفيفا 5 آلاف تذكرة إضافية للجماهير المغربية، خاصة بعد نفاد تذاكر المباراة المقبلة أمام إسبانيا.

وليد الركراكي المنتخب المغربي
وليد الركراكي وسط لاعبي المنتخب المغربي/ رويترز

وقالت الجامعة الملكية لكرة القدم بالمغرب، في تغريدة على تويتر: "بعد مجهودات كبيرة من الجامعة، خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم 5 آلاف تذكرة خاصة بالمباراة التي ستجمع بين المنتخب الوطني ونظيره الإسباني، للجماهير المغربية ووضعها في موقعه الرسمي الخاص ببيع التذاكر".

وبعد التأهل التاريخي للمنتخب المغربي إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم، حلّ بقطر آلاف المشجعين الذين انضموا إلى الجماهير المغاربية التي ساندت "أسود الأطلس" في دور المجموعات.

المنتخب المغربي يسعى لمفاجأة أخرى ضدّ إسبانيا

يسعى منتخب المغرب الأول لكرة القدم إلى تحقيق مفاجأة ثانية، وذلك ببلوغه دور الثمانية في كأس العالم 2022 في قطر، لأول مرة في تاريخ كرة القدم العربية بالمونديال، وذلك عندما يواجه نظيره الإسباني، الثلاثاء، على ملعب المدينة التعليمية.

وعن المواجهة، قال الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي إنه يعتقد أن فريقه يمكن أن "يصنع مفاجأة أخرى" ضد إسبانيا.

حكيم زياش
اللاعب المغربي حكيم زياش بعد فوز المغرب على كندا / التواصل الاجتماعي

في وقتٍ اعترف فيه المدرب المغربي وليد الركراكي بصعوبة المباراة أمام إسبانيا، التي اعتبرها أحد أكبر المنتخبات في العالم، والمرشح الأبرز للوصول إلى النهائي.

وكرَّر منتخب المغرب إنجازه التاريخي الذي حققه قبل 36 عاماً، بالصعود إلى دور الـ16 بنهائيات مونديال قطر في مشاركته السادسة حين تصدّر مجموعته.

وستكون هذه هي النسخة الثانية على التوالي، التي يلتقي خلالها المنتخبان في بطولة كأس العالم، بعدما سبق أن لعبا ضد بعضهما البعض في مرحلة المجموعات في المونديال الماضي بروسيا عام 2018، حيث انتهت المباراة بين المنتخبين بالتعادل الإيجابي 2-2.

تحميل المزيد