لاعبو وجماهير البرازيل يدعمون بيليه بعد مباراة كوريا الجنوبية.. رفعوا لافتات كبيرة تحمل صوره (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/05 الساعة 23:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/05 الساعة 23:47 بتوقيت غرينتش
لاعبو وجماهير البرازيل يدعمون بيليه (رويترز)

حرص لاعبو منتخب البرازيل لكرة القدم على دعم مواطنهم، أسطورة كرة القدم العالمية بيليه، الذي يمر في ظروف صحية صعبة.

وفاز منتخب البرازيل على نظيره من كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1، في المباراة التي جرت يوم الاثنين 5 ديسمبر/ كانون الأول 2022، على ملعب 974، في الدور ثمن النهائي من منافسات كأس العالم فيفا قطر 2022.

لاعبو وجماهير البرازيل يدعمون بيليه

وبعد انتهاء المباراة، نزل نيمار دا سيلفا، نجم البرازيل وسان جيرمان، مع أحد زملائه وفي يده لافتة لبيليه، وسار بها إلى منتصف الملعب.

بعدها انضم عدد من لاعبي "السليساو" لنيمار، ووقفوا صفاً واحداً مع اللافتة، التي كتب عليها "بيليه"، مع صورة للأسطورة من مونديال المكسيك 1970.

ولم يقتصر هذا التضامن على لاعبي البرازيل، بل امتدت إلى مدرجات ملعب 974، حيث رفعت جماهير "السامبا" صورة كبيرة لبيليه، المتوج بكأس العالم في ثلاث مناسبات (1958 – 1962 – 1970)، وهو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي حقق هذا الإنجاز.

وكان بيليه قد نشر قبل ساعات من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، منشوراً عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، طمأن فيه الجماهير البرازيلية على صحته، والأهم أثار حماسة اللاعبين بطريقة لافتة.

وقال بيليه: "في عام 1958، سرت في الشوارع أفكر في الوفاء بالوعد الذي قطعته لوالدي (الفوز بكأس العالم بعد خسارة نهائي 1950)".

وأضاف: "أعلم أن الكثيرين قدموا اليوم وعوداً مماثلة، ويبحثون أيضاً عن كأس العالم الأول بالنسبة لهم، سأشاهد المباراة من المستشفى، حظاً طيباً ووفقكم الله!".

يُذكر أن جسد بيليه، الذي يُعالج من سرطان القولون، أصبح لا يستجيب للعلاج، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أوروبية وبرازيلية قبل يومين.

ودخل بيليه المستشفى يوم الثلاثاء 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 بعدما ساء وضعه الصحي، فتم تشخيص حالته بأنه مصاب بعدوى في الجهاز التنفسي.

ونقلت الصحيفة عن مدير المستشفى الذي يُعالج فيه بيليه، قوله إنه تم إيقاف جلسات العلاج الكيماوي، وأنه يخضع حالياً للرعاية "الملطّفة"، بالإضافة إلى تخفيف الآلام الناجمة عن ضيق النفس.

بيليه يطمئن محبيه

لكن بيليه طمأن محبيه وأنصاره على صحته، عبر رسالة مطولة نشرها عبر حسابه في "إنستغرام"، أكد خلالها أنه "قوي ومفعم بالأمل"، ويواصل رحلته العلاجية في مستشفى بمدينة ساو باولو.

وأكد بيليه (82 عاماً)، أن رسائل الدعم التي وصلته، ومشاهدة مباريات "السامبا" في كأس العالم تمده بالطاقة، وقال: "أصدقائي، أود أن ينعم الجميع بالهدوء والتفاؤل.. أنا قوي، ومفعم بالأمل، وأواصل رحلتي العلاجية كالمعتاد. وأود أن أوجه الشكر لكل الفريق الطبي على كل الرعاية التي غمروني بها".

وأتم: "إيماني كبير بالله، وكل رسالة حب تصلني منكم من حول العالم تملئني بالطاقة التي استمدها أيضاً من مشاهدة مباريات منتخب البرازيل في كأس العالم، شكراً جزيلاً لكم على كل شيء".

تحميل المزيد