من بينهم لاعب مغربي.. أسرع اللاعبين في مونديال قطر حتى الآن

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/06 الساعة 11:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/06 الساعة 11:55 بتوقيت غرينتش
أشرف حكيمي يسجل ثامن أسرع إنطلاقة لاعب في كأس العالم قطر 2022 / رويترز

باتت السرعة في الجري أحد أبرز المتطلبات التي يحتاجها لاعبو كرة القدم على أرضية الميدان، فلطالما شكّلت السرعة النقطة الفارقة في تسجيل الأهداف، خصوصاً في الهجمات المرتدّة التي تعتمد في الأساس على السرعة والدقة في التمرير.

وخلال مونديال قطر 2022، استغل بعض أسرع اللاعبين في العالم ميزتهم في السرعة وسجلوا سرعات مذهلة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الجارية.

أسرع اللاعبين في مونديال قطر حتى دور المجموعات

في الوقت الذي يُنظر فيه إلى الفرنسي كيليان مبابي والكندي ألفونسو ديفيز على أنهما من أسرع العدائين في اللعبة، إلا أنهما ليسا من يحتل الصدارة، فقد شهدت مباراة غانا وأوروغواي في اليوم الأخير من المجموعة الثامنة لكأس العالم 2022، تسجيل أكبر سرعة للاعب حتى الآن في البطولة، من خلال انطلاقة اللاعب الغاني كمال الدين سليمانا، والتي بلغت 35.7 كيلومتر في الساعة، وهي السرعة الأعلى حتى الآن، وبالتالي صار اللعب الغاني هو أسرع لاعب في المونديال حتى الآن.

أمّا ثاني أسرع لاعب في المونديال، فكان اللاعب الإسباني نيكو ويليامز مهاجم نادي أتلتيك بلباو بسرعة 35.6 كيلومتر في الساعة، سجّلها عندما دخل بديلاً في مباراة بلاده أمام ألمانيا.

 ويتقاسم ويليامز المركز الثاني مع جناح منتخب كندا ونادي بايرن ميونيخ الألماني ألفونسو ديفيز، والذي سجّله خلال المباراة بين كندا وكرواتيا.

أسرع اللاعبيين
ألفونسو ديفيز من بين أسرع اللاعبيين في مونديال قطر 2022/ رويترز

أمّا المركز الثالث في ترتيب أسرع اللاعبين فكان للجناح الألماني ديفيد روم خلال مواجهة منتخب بلاده ألمانيا ضد إسبانيا في الجولة الثانية من المجموعة السادسة من دوري المجموعات.

بينما كانت سرعة الفرنسي كليان مبابي القصوى خلال هذا المونديال حتى الآن في حدود 35.3، سجّلها في مباراة منتخب بلاده أمام بولندا في الدور ثمن النهائي.

ففي حين سجّل أشرف حكيمي سرعةً تقدّر بـ 35.3 كلم في الساعة، في المباراة التي جمعت منتخب المغرب مع كرواتيا في الجولة الأولى من المجموعة السادسة، وهي ثامن أعلى سرعة مسجلة في المونديال حتى الآن.

أمّا السرعة القصوى لقائد الأرجنتين ليونيل ميسي فكانت 31.4 كيلومتر في الساعة، سجّلها في المباراة التي انهزم فيها منتخب بلاده أمام السعودية في الجولة الافتتاحية، بينما لامس منافسه التقليدي كريستيانو رونالدو 32.1 كيلومتر في الساعة في المباراة التي فاز فيها البرتغال على غانا في ذات الجولة.

وعلى العموم نجح 13 لاعباً فقط في تسجيل سرعات تبلغ 35 كم / ساعة، حتى الآن.

أسرع انطلاقات اللاعبين في كأس العالم 2022 حتى الآن

1- كامادين سوليمانا (غانا): 35.7 كلم/ س في مباراة أوروغواي-غانا.

2- نيكو ويليامز (إسبانيا): 35.6 كلم/ ساعة في مباراة إسبانيا-ألمانيا.

.3- ألفونسو ديفيز (كندا): 35.6 كلم/ ساعة في مباراة كندا-كرواتيا.

4- ديفيد راوم (ألمانيا): 35.5 كلم/ ساعة في مباراة إسبانيا-ألمانيا.

5- دانيال جيمس (ويلز): 35.4 كم/ ساعة في مباراة ويلز-إيران.

6- أنتوني روبنسون (الولايات المتحدة): 35.4 كم/ ساعة في مباراة الولايات المتحدة – ويلز.

7- كيليان مبابي (فرنسا): 35.3 كلم/ ساعة في مباراة فرنسا وبولندا.

8- أشرف حكيمي (المغرب): 35.3 كلم/ ساعة في مباراة المغرب-كرواتيا.

9- كيليان مبابي (فرنسا): 35.2 كلم/ ساعة في مباراة فرنسا-الدنمارك.

10- إسماعيلية سار (السنغال): 35.2 كلم/ ساعة في مباراة إنجلترا-السنغال.

تحميل المزيد