“من الرائع تلقي الرسائل الإيجابية”.. بيليه يشكر قطر بعد عرض صورته على أحد أبراج الدوحة

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/02 الساعة 16:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/02 الساعة 21:48 بتوقيت غرينتش
جدارية لأسطورة الكرة البرازيلية بيليه في قطر - gettyimages

شكر أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، دولة قطر، وجماهير الكرة حول العالم لرسائل الدعم التي تلقاها عقب دخوله المستشفى مؤخراً.

وبحسب مستشفى ألبرت أينشتاين، في ساو باولو، فإن اللاعب الدولي السابق نُقل "لإعادة تقييم علاجه الكيميائي لورم القولون"، وهو في "غرفة عادية دون الحاجة للعناية المركزة أو شبه المكثفة".

وأضاف أنه "يتحكم بشكل كامل في وظائفه الحيوية، وحالته مستقرة".

بيليه يشكر قطر بعد عرض صورته على أحد أبراج الدوحة

ونشر نجم كرة القدم الشهير، البالغ 82 عاماً، صورة عبر حسابه على إنستغرام تظهر صورته معروضة على برج مضاء في العاصمة القطرية الدوحة، وعلى آخر بجانب عبارة "نتمنى لك الشفاء العاجل" بالإنجليزية.

وأرفق بيليه مع الصورة تعليقاً جاء فيه: "أيها الأصدقاء، أنا في المستشفى أقوم بزيارتي الشهرية. من الرائع دائماً أن أتلقى الرسائل الإيجابية. شكراً لقطر على هذه اللفتة، ولكل من يبعث بمشاعر إيجابية".

وعانى بيليه، الذي قاد البرازيل إلى لقب كأس العالم 3 مرات أعوام 1958 و1962 و1970، من سلسلة من المشاكل الصحية في السنوات الأخيرة، لكنه لا يزال نشطاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الشهر الماضي إنه يأمل في تمديد المنتخب الوطني البرازيلي رقمه القياسي في الفوز بلقب كأس العالم للمرة السادسة.

ويُصنف بيليه على أنه أحد أعظم نجوم كرة القدم على مر التاريخ، ويرى البعض أنه اللاعب الأفضل على الإطلاق.

أرقام بيليه في كأس العالم

ويملك الأسطورة البرازيلية أرقاماً مبهرة على صعيد كأس العالم، إذ ظهر الجوهرة السمراء لأول مرة في المونديال يوم 15 يونيو/حزيران 1958، في مباراة البرازيل ضد الاتحاد السوفييتي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات خلال نسخة السويد.

كان بيليه يومها في عمر الـ17 عاماً و234 يوماً، لكنه لم يسجّل في ذلك اللقاء أي هدف، واحتفظ بالأهداف للمراحل المقبلة.

وبالفعل انفجر بيليه في الأدوار الإقصائية، وسجل 6 أهداف لمنتخب البرازيل، ساهمت في تتويج "السامبا" بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخهم.

ولم يكتفِ بيليه بذلك، بل عاد وحقق المونديال مرتين أخريين، وذلك في تشيلي 1962، والمكسيك 1970، ليصبح الوحيد في التاريخ المتوّج بكأس العالم 3 مرات كلاعب.

وفي المجمل سجل بيليه 12 هدفاً خلال 14 مباراة، ارتدى بها قميص البرازيل في نهائيات كأس العالم.

تحميل المزيد