بهدف في الوقت القاتل.. كوريا الجنوبية تنتصر على البرتغال وترافقها إلى الدور الـ16

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/02 الساعة 17:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/02 الساعة 17:28 بتوقيت غرينتش
رويترز/ كوريا الجنوبية تنتصر على البرتغال وترافقها إلى الدور الـ16

حقق منتخب كوريا الجنوبية انتصاراً تاريخياً على نظيره البرتغالي 2-1، ليرافقه إلى الدور الـ16، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد المدينة التعليمية، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر.

واحتل الشمشون الكوري مركز وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقاً على الأوروغواي التي لديها الرصيد ذاته، بأفضلية عدد الأهداف المسجلة خلال مرحلة المجموعات.

افتتح البرتغالي ريكاردو هورتا التسجيل في الدقيقة الخامسة مستغلاً عرضية من ديوجو دالوت.

بينما تعادل كيم يونج-جوون بهدف سجله في الدقيقة 27 عندما اصطدمت ركلة ركنية بظهر قائد البرتغال كريستيانو رونالدو، لتتهيأ للاعب الذي وضعها في الشباك.

وفي الدقائق الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، انطلق المهاجم سون هيونج مين بعد ركلة ركنية للمنتخب البرتغالي، قبل أن يمرر الكرة إلى هوانج هي تشان الذي وضعها في الشباك، ليطلق احتفالات جنونية في المدرجات.

ورغم انتهاء المباراة، اضطر لاعبو كوريا الجنوبية إلى الانتظار لنحو 8 دقائق، لمعرفة ما ستسفر عنه نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة ذاتها بين الأوروغواي وغانا والتي انتهت بفوز الأول 2-0، لتنطلق بعدها أفراح اللاعبين الكوريين بالتأهل التاريخي إلى الدور الثاني.

وبهذه النتيجة، تصدّر منتخب البرتغال مجموعته برصيد 6 نقاط، من فوز على السنغال 3-2 في الجولة الافتتاحية من المجموعة السادسة، وفوز على الأوروغواي 2-0 في الجولة الثانية.

في حين احتلت كوريا الجنوبية وصافة المجموعة بالتعادل في الجولة الأولى 0-0 مع الأوروغواي، وخسارة 3-2 مع غانا، قبل الفوز اليوم على البرتغال 2-1.

وستنتظر كوريا في الدور القادم ملاقاة متصدر المجموعة السابعة التي تصب في مصلحة البرازيل، بينما ستلاقي البرتغال وصيف المجموعة ذاتها.

تحميل المزيد