“كان يجب أن نركّز على المونديال فقط!”.. رئيسة رابطة الدوري الألماني تنتقد موقف منتخب بلادها في كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/02 الساعة 14:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/02 الساعة 14:58 بتوقيت غرينتش
لاعبوا ألمانيا يغلقون أفواههم/ رويترز

أكدت دوناتا هوبفن، رئيسة رابطة الدوري الألماني (بوندسليغا) أن المناقشات السياسية المحيطة ببطولة كأس العالم في قطر سيظل لها تأثير على كرة القدم، مؤكدة صحة قرار دولة قطر بمنع ارتداء شارة "One Love" الداعمة للمثليين.

واستهل الألمان مشوارهم في قطر بصدام مع الاتحاد الدولي (الفيفا)، الذي هدد بعقوبات غير محددة إذا ارتدى اللاعبون شارات تدعم التنوع في قطر.

ورغم تحايلهم على الأمر، بوضع أيديهم على أفواههم في صورة الفريق قبل مباراته الأولى، فإن هذه الأزمة ربما شتتت تركيز اللاعبين عن القيام بدورهم في الملعب.

وتحدثت رئيسة رابطة الدوري الألماني عن القرارات المهمة التي اتخذتها دولة قطر قائلة: "كأس العالم في قطر سيؤدي إلى تغيير أمور كثيرة ولفت الأنظار إلى موضوعات مهمة، وقرار منع شارة One Love كان صحيحاً؛ لأن اللاعبين هنا للعب كرة القدم".

وقالت الألمانية، البالغة من العمر 46 عاماً: "أعتقد أن قرار منع ارتداء تلك الشارة كان صحيحاً.. وفي نفس الوقت نحن هنا للعب كرة القدم. أنا سعيدة للغاية لأننا نعود إلى الرياضة فقط".

وقالت دوناتا هوبفن لوكالة الأنباء الألمانية مساء الخميس، على هامش مباراة ألمانيا وكوستاريكا "إنها أكبر بطولة كروية في العالم، وفي نهاية المطاف علينا دائماً أن نتذكر أن الأمر يتعلق بالرياضة، وينبغي أن تكون الرياضة محورها".

وأضافت: "نحن هنا للعب كرة القدم، سعيدة للغاية لأننا الآن نركز على الشق الرياضي".

واختتمت: "مونديال قطر سيكون له تأثير دائم على كرة القدم، نتيجة للعديد من الأحداث التي رافقت البطولة".

تصريحات دوناتا هوبفن، رئيسة رابطة "بوندسليغا"، جاءت على عكس الموقف الرسمي لحكومة بلادها ومنتخب ألمانيا أيضاً، حيث ظهرت وزيرة داخلية ألمانيا، نانسي فيزر، وهي ترتدي شارة دعم المثلية خلال حضورها مباراة منتخب بلادها ضد اليابان، في اللقاء الذي جمع بينهما في المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأظهرت الصورة الوزيرة الألمانية في مدرجات استاد خليفة الدولي، وهي تقف مرتدية شارة "One Love" في يدها، في تحدٍّ واضح لقوانين الفيفا، فيما يقف بجانبها رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم "بيرند نويندورف"، بينما تظهر خلفها شخصيات قطرية ويابانية.

كان موضوع شارة "One Love" التي تتضمن "قلباً يحتوي على ألوان تمثل المثلية الجنسية" قد أثار ضجة كبيرة، بعد أن نظمت هولندا مبادرة لارتدائها في المونديال وتبعتها 6 منتخبات أوروبية أخرى، هي: إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وألمانيا وسويسرا، قبل أن تتوارد أخبار أن فيفا يفكر في إصدار عقوبات على اللاعبين الذين يفكرون بارتدائها.

وتغلب منتخب ألمانيا 4-2 على نظيره الكوستاريكي، أمس الخميس، في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الخامسة في مرحلة المجموعات بالمونديال، ليودعا المسابقة معاً، بعدما اقتنص منتخبا اليابان وإسبانيا ورقتي الترشح عن تلك المجموعات للأدوار الإقصائية.

تحميل المزيد