“الكل يعيش في سعادة وأمان”.. الصحفي البريطاني بيرس مورغان “صديق رونالدو” ينتقد وسائل الإعلام الإنجليزية ويشيد بدولة قطر (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/01 الساعة 12:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/01 الساعة 12:45 بتوقيت غرينتش
سعادة جماهير المونديال في سوق واقف بالدوحة/ رويترز

أشعل الصحفي البريطاني الشهير بيرس مورغان، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديثه الإيجابي عن دولة قطر، والذي تحدث فيه بإيجابية عن البلد الخليجي الذي يستضيف مونديال 2022، ومهاجمته للإعلام في بلاده؛ بسبب الصورة المشوَّهة التي يعرضها عن قطر.

بيرس مورغان هو الصحفي الذي أجرى المقابلة النارية مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، التي هاجم فيها إدارة مانشستر يونايتد، ومدربه تين هاغ، ما أدى إلى فسخ التعاقد بين الطرفين.

وفي بث مباشر عبر صفحته الرسمية على "تويتر" وقناة (TALK TV) أثنى "مورغان" على دولة قطر قائلاً: "خلال الأسبوعين الماضيين كان هناك حديث سلبي في الإعلام الإنجليزي، ولكن هنا في الدوحة يبدو الواقع مختلفاً تماماً عما يبثونه في إنجلترا".

وأضاف: "أنا هنا منذ بضعة أيام ووجدت مدينة رياضية عالمية مزدهرة، ومكاناً رائعاً أقيمت فيه بطولة كأس العالم".

وواصل: "هنا في قطر ملاعب رائعة مصممة بشكل مثالي وتمتلئ بالجماهير مع كل مباراة، والكل يعيش في سعادة ولا توجد أي أزمات.. المشجعون من جميع أنحاء العالم آمنون ويختلطون بسعادة".

وعن مشكلة تواجد المثليين والأزمة التي أثيرت قبل البطولة وخلالها، قال: "الحديث في قطر لا يدور كثيراً حول شعارات المثلية بل عن كرة القدم.. الناس جاءت للاستمتاع وليس للحديث أو المجادلة".

وتابع: "يبدو أننا نسينا في إنجلترا في عام 1966 حين استضفنا وفزنا بكأس العالم، كان من غير القانوني أن تكون مثلياً في بلدنا".

وعن المشروبات الكحولية، قال بيرس مورغان: "الملاعب لا تبيع الجعة أو الخمور.. من يرغب في شرب الكحوليات يمكنه فعل ذلك في أرجاء المدينة بعيداً عن الملاعب".

وتهكَّم مورغان على بعض جماهير إنجلترا الذين يشربون الخمور قبيل المباريات قائلاً: "هنا في قطر لا توجد مشاهد مخزية من أناس شربوا الخمور، كما حدث في نهائي أمم أوروبا في ويمبلي".

واختتم مورغان حديثه قائلاً: "إذا كانت بلادي إنجلترا لديها حق في إعطاء دروس في الأخلاق للشرق الأوسط، فما هي القوانين أو القيم التي استندنا إليها وغزونا بها العراق بشكل غير قانوني قبل 20 عاماً؟".

وتعرضت قطر لانتقادات أوروبيّة بسبب الموقف القانوني من دعم المثلية وتناول المشروبات الكحوليّة داخل الملاعب، ولكن "الفيفا" أعلن رسمياً منع كل الكحوليات في الملاعب، ومنع ارتداء شارة المثليين؛ احتراماً لقيم وعادات البلد المضيف.

وافتُتحت بطولة كأس العالم 2022 في قطر يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتستمر فعالياتها حتى 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتعد نسخة كأس العالم 022، هي الأولى التي تستضيفها منطقة الشرق الأوسط في تاريخ البطولة الذي يبلغ 92 عاماً.

تحميل المزيد