لماذا يقف لاعبو منتخب ويلز بشكل عشوائي في الصورة الجماعية قبل المباريات؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/29 الساعة 18:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/29 الساعة 18:01 بتوقيت غرينتش
لماذا يقف لاعبو منتخب ويلز بشكل عشوائي (رويترز)

لا بد أن الكثير من متابعي مباريات بطولة كأس العالم 2022 التي تقام في دولة قطر، لاحظوا اصطفاف لاعبي منتخب ويلز بشكل غريب وغير منظم في الصورة التذكارية التي تسبق انطلاق كل مبارياته.

في العادة يقف اللاعبون الـ11 الذين يشكّلون أي فريق أو منتخب بشكل منظم، بحيث يقف 5 أو 6 منهم، ويجثو الآخرون، أو العكس، ويكون الصفان متناسقين، لكن في حالة منتخب ويلز فالأمر مختلف تماماً.

صور منتخب ويلز الغريبة

في المباراة الأولى لمنتخب ويلز أمام الولايات المتحدة الأمريكية وخلال التقاط الصورة التذكارية، وقف 4 لاعبين في الخلف، وجلس 7 في الأمام، لتبدو الصورة غريبة وغير معتادة.

أما في المباراة الثانية أمام إيران، فكان توزيع اللاعبين طبيعياً بحيث وقف 6 منهم، بينما جلس 5 أمامهم، لكن ما كان غريباً هذه المرة هو عدم التوازي بين الصفين، لتكون النتيجة صورة أخرى لا يلتقطها إلا منتخب ويلز.

الصورة الجماعية لمنتخب ويلز قبل مباراته مع إيران (رويترز)

اعتاد لاعبو ويلز التقاط الصور التذكارية قبل المباريات بهذه الطريقة، والفارق يكون في كل مرة في الكيفية التي يظهرون بها، وهو ما يثير التساؤل حول سلوك لاعبي منتخب ويلز.

هكذا بدأت القصة

عندما سُئل جو ليدلي، لاعب منتخب ويلز، عن سر هذه الوقفة، قال إنه بدا أن زملاءه كانوا يواجهون صعوبة في تنظيم أنفسهم لالتقاط الصور.

وأضاف أنهم قرروا قبول الأمر، والقيام بالأمر بطريقة عشوائية قبل أن يعتادوه، لاعتقادهم أن ذلك يجلب لهم الحظ في المباريات.

وأيّد جوني ويليامز تصريحات ليدلي عام 2016، وقال: "بدا الأمر على التلفزيون سيئاً، لقد شاركت وقفتين لكنهما كانتا عن طريق الصدفة، أنا أعتقد أننا غير جيدين في التقاط الصور، والآن أعتقد أننا نفعل ذلك فقط من أجل المزاح، ولا أعرف إلى أي مدى يمكننا المضي في الأمر".

واستهل منتخب ويلز مشاركته في كأس العالم 2022 بالتعادل مع نظيره الأمريكي بهدف لمثله في الجولة الأولى، ولحساب المجموعة الثانية.

لكنه تجرع خسارة مريرة في الجولة الثانية وسقط أمام المنتخب الإيراني بهدفين دون رد، ليجد نفسه في وضع صعب بالمجموعة، ولا خيار أمامه سوى الفوز على المنتخب الإنجليزي في الجولة الثالثة.

ويشارك منتخب ويلز في كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة عام 1958 التي كانت شاهدة على حضوره الوحيد قبل مونديال قطر، وقد وصل حينها إلى ربع النهائي قبل الخسارة أمام البرازيل بهدف بيليه.

تحميل المزيد